fbpx

بجنازة عسكرية وحداد.. السلطة الفلسطينية تودع عريقات

مرصد مينا – الضفة الغربية

شيعت السلطة الوطنية الفلسطينية، أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية، وكبير المفاوضين الفلسطينيين، “صائب عريقات”، الذي أعلن عن وفاته أمس الثلاثاء، جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

وشارك الرئيس الفلسطيني “محمود عباس”، الذي أعلن الحداد على “عريقات” لمدة ثلاثة أيام، حيث شارك في الجنازة العسكرية، التي أقيمت له في مقر المقاطعة، عدد من قيادات منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الوطنية.

يشار إلى أن “عريقات” شغل سلسلة مناصب محورية في السلطة الفلسطينية، خلال فترة الرئيس الراحل، “ياسر عرفات” والرئيس الحالي “محمود عباس”، بالإضافة إلى قيادته الوفد الفلسطيني المفاوض مع الجانب الإسرائيلي طيلة عقود.

وكانت وزيرة الخارجية الإسرائيلية، السابقة، “تسيبي ليفني” قد كشفت عن فحوى آخر رسالة نصية وصلتها من كبير المفاوضين الفلسطينيين، “صائب عريقات”، قبل وفاته، مضيفةً: “لقد كتب لي؛ لم أنتهي بعد من ما ولدت لأجله”، دون أن تكشف تفصيل أكثر حول تلك الرسالة.

وعبرت “ليفني” عن أسفها وحزنها لوفاة “عريقات”، الذي مثل لعقود الجانب الفلسطيني في المفاوضات مع إسرائيل، مقدمةً تعازيها للشعب الفلسطيني ولعائلة المسؤول الراحل.

كما وصفت “ليفني”، كبير المفاوضين الفلسطينيين بأن شخص كرس صائب حياته لشعبه واعتاد أن يقول “إن الوصول إلى السلام هو قدري”، مضيفة: “لقد حزنت على وفاة صائب عريقات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى