fbpx

بجهود مصرية.. هدنة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل

كشف مسؤول أمني مصري أن الجهود المصرية نجحت بالتوصل إلى هدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة وعلى رأسها حركة الجهاد الإسلامي، وذلك بعد أيامٍ من التوتر بين الجانبين، أسفر حتى الآن عن مقتل 32 مدني فلسطيني، وجرح 100 آخرين، جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع.

وأشار المسؤول إلى أن الهدنة وبحسب الاتفاق المعقود؛ ستبدأ اعتباراً من صباح اليوم الخميس، وذلك في وقتٍ طالبت فيه حركة الجهاد الإسلامي الجانب الإسرائيلي بوقف عمليات الاغتيال التي ينفذها بحق كوادرها، والتي أدت آخرها إلى مقتل أحد قيادييها في غزة واستهداف آخر في العاصمة السورية دمشق.

وأضاف مسؤول الحركة: “تم التوصل لاتفاق تهدئة بعدما وافقت الحركة على مقترح مصري بهذا الشأن، وذلك بعدما أبلغنا أيضاً بموافقة الاحتلال الإسرائيلي على التهدئة”، لافتاً إلى أن الحركة أوقفت إطلاق النار في غزة الساعة 03:30 بتوقيت غرينتش، بعد أن وافقت إسرائيل على مطلب الكف عن استهداف النشطاء ووقف إطلاق النار على المحتجين عبر الحدود.

وكانت جامعة الأزهر في مصر، قد استنكرت الغارات الإسرائيلية التي استهدفت قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، داعيةً المجتمع الدولي إلى بذل الجهود لوقف ما وصفته بـ”جرائم” الممارسات للاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

إلى جانب ذلك، طالب الأزهر، الأمتين العربية والإسلامية، بدعم الشعب الفلسطيني الأعزل، ودعم نضاله في وجه الاحتلال الظالم، على حد وصفه، مضيفاً في بيانٍ له: “تلك الجرائم الإرهابية ضد أبناء الشعب الفلسطيني يوما بعد يوم، تكشف الوجه الدموي لهذا الاحتلال الغاشم الذي يستهدف الإنسان، ويقضي على الأخضر واليابس”.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى