fbpx

بحاجة قرارت صعبة.. الحريري: لبنان ينهار بسرعة

مرصد مينا – لبنان

كشف رئيس الوزراء اللبناني المكلف، “سعد الحريري”، أن البلاد تنهار بشكلٍ متسارع، لافتاً إلى أن السياسيين مطالبين بمعرفة حقيقية أنه لم يعد لديهم وقتاً، في إشارةٍ إلى ضرورة الوصول إلى تفاهمات من شأنها إنقاذ لبنان.

يشار إلى أن الأزمة اللبنانية شهدت تصاعداً خلال الأشهر الأخيرة، مع تواصل ارتفاع الدولار أمام الليرة إلى 8350 ليرة في السوق السوداء، بالإضافة إلى ارتفاع عام في أسعار السلع الأساسية.

كما أشار “الحريري” إلى أن لبنان بحاجة لاتخاذ قرارات صعبة لوقف هذا الانهيار، مطالباً بضرورة التوصل لتشكيلة حكومية نهائية بأسرع وقت ممكن، للبدء في إجراءات الإصلاح في البلاد والحد من الأزمة الحاصلة.

كما أضاف “الحريري”: “بمجرد تشكيل الحكومة سنتخذ قرارات صعبة وسريعة لوقف الانهيار في البلاد، نريد أعضاء حكومة يعارضوننا إن أخطأنا من أجل تحقيق مصلحة البلاد”.

يذكر أنه كان من المنتظر أن يجري الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون” زيارة إلى لبنان خلال الشهر الجاري، لبحث سبل دفع محادثات تشكيل الحكومة، إلا أن إصابته بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، أدت إلى إلغاء الزيارة.

وكان “الحريري” قد عقد اجتماعاً الثلاثاء، مع الرئيس اللبناني، “ميشال عون”، ليحث ملف الحكومة، حيث وعد “الحريري” بعد الاجتماع بتأليف الحكومة قبل عيد الميلاد أي قبل يوم الجمعة المقبل، مشيراً الى أن أجواء إيجابية سادت اللقاء المطوّل مع الرئيس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى