fbpx
أخر الأخبار

بحرية مصر تستعد للحصول على صواريخ أوروبية

مرصد مينا

أكدت شركة “إم بي دي إيه” الأوروبية لصناعة الصواريخ والذخائر اليوم الأربعاء، أن القوات البحرية المصرية ستكون أول عميل يحصل على الجيل الجديد من صواريخ سطح جو، التي طورتها مؤخرا.

الشركة أوضحت في بيان صحفي لها أن مصر أصبحت أول عميل عالمي للجيل الجديد من صواريخ سطح جو  “VL MICA NG”، ذات المدى المعزز لاستخدامها على فرقاطاتها من فئة ميكو A200  و غوويند 2500.

ويصل مدى الجيل الجديد من صواريخ “VL MICA NG” إلى أكثر من 40 كم بسرعة تبلغ 4 ماخ “مقياس سرعة عديم الوحدة” بدلا من 20 كيلومتر فقط في النسخة السابقة، وسيتم تزويد الصواريخ الجديدة بباحث إيسا في الإصدار الراداري وباحث مطور في الإصدار الحراري.

إلى جانب ذلك المميز في هذه الصواريخ أن حاويات إطلاق صواريخ النسخة السابقة يمكن أن تستوعب النسخة الجديدة بسهولة مطلقة، وفق الشركة المصنعة.

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” وافقت منتصف الشهر الجاري، على بيع مصر 168 صاروخًا تكتيكيًا من طراز (RAM) بلوك 2، بالإضافة إلى المعدات ذات الصلة، الامر الذي يعزز قدرة الجيش على حماية السواحل وقناة السويس.

ولفتت الوكالة الامريكية للدفاع أن “الصفقة العسكرية “تدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تحسين أمن دولة حليفة رئيسية من خارج الناتو والتي لا تزال شريكًا استراتيجيًا مهمًا في الشرق الأوسط”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى