fbpx

بحضور صالح وحفتر.. السيسي يكشف موقف مصر من الانتخابات والمرتزقة في ليبيا

مرصد مينا – ليبيا
كشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة مصر، السفير “بسام راضى” أن الرئيس المصري، “عبد الفتاح السيسي” شدد على أن القاهرة تعمل على دعم السيادة الليبية وحدة الدولة هناك، وذلك خلال لقائه رئيس مجلس النواب الليبي، ” عقيلة صالح”، وقائد الجيش الليبي، “خليفة حفتر”، في العاصمة المصرية، القاهرة.
كما لفت “راضي” إلى أن “السيسي” أكد خلال الاجتماع على ضرورة منع التدخلات الخارجية في شؤون ليبيا الداخلية، والتي قال إنها تهدف بالأساس إلى تنفيذ أجنداتها الخاصة على حساب الشعب الليبي، إلى جانب التشديد على حرص الحكومة المصرية على إخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية، كأساس للاستقرار في البلاد.
إلى جانب ذلك، أشار “السيسي” إلى أن الاستحقاق الانتخابي يجب أن يتم برلمانياً ورئاسياً في موعده المحدد بنهاية العام الجاري، وهو ما يساعد على استعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، مبيناً أن السياسة المصرية راسخة باعتبار استقرار ليبيا على المستويين السياسي والأمني جزءاً من استقرار مصر.
ورحب الرئيس المصري بمواقف كل من “حفتر” و”صالح”، الذي اعتبر أنهما حريصان بشكل دائم على تنفيذ إرادة الشعب الليبي وصون مصالحه الوطنية، مؤكداً أن الدولة المصرية ستواصل التنسيق مع كافة الليبيين خلال الفترة المقبلة، بما يساهم في ضمان وحدة وتماسك المؤسسات الوطنية الليبية.
يشار إلى أن مصادر مصرية مطلعة، قد أعلنت في وقتٍ سابق، أن مصر شددت خلال الاجتماعات مع الوفود التركية على تمسكها بسحب كافة القوات الأجنبية من ليبيا، وعرضت ذلك ضمن مجموعة من الشروط الخاصة بتطبيع العلاقات مع أنقرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى