fbpx

بحملة تنظيف واسعة.. البيت الأبيض يستعد لاستقبال بايدن

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشفت مصادر أمريكية أن البيت الأبيض بدأ يشهد استعدادات لاستقبال الرئيس المنتخب، “جو بايدن”، من خلال حملة تنظيف وتعقيم شملت كافة أجزائه وأقسامه.

كما أشارت المصادر إلى أن حملة التقيم الحالية تتجاوز المعتاد بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، موضحةً أن عملية التنظيف تشمل جميع الأسطح في مكتب الرئيس الأمريكي، بالإضافة إلى تنظيف السجاد بصورة أكثر دقة.

في السياق ذاته، أكدت المصادر أن إجراءات التنظيف ترافقت مع إجراءات صارمة في المؤسسات العامة، ومن ضمنها ارتداء موظفي التنظيف بدلات واقية خلال عمليات التنظيف.

وتأتي إجراءات التنظيف، فيما لا يزال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب” يسعى لإيقاف اعتماد نتائج الانتخابات الرئاسية، التي أظهرت فوز منافسه، “بايدن”، حيث أكدت 17 ولاية أميركية، دعمها لمطالب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب” بإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية، وذلك في الدعوى التي قدمتها ولاية تكساس أمام المحكمة العليا الأميركية.

يذكر أن حملة الرئيس الانتخابية قد اعترضت على نتائج الانتخابات في عدة ولايات، بسبب ما قالت إنه انتهاكات وتجاوزات شابت عمليتي التصويت وفرز الأصوات، والتي أثرت على النتيجة النهائية للانتخابات.

وبحسب ما تم الإعلان عنه، فإن دعوى ولاية تكساس، التي قدمها المدعي العام الجمهوري في الولاية، “كين باكستون”، قد طالت نتائج الانتخابات في أربع ولايات رئيسية حددت النتيجة النهائية للانتخابات، وهي جورجيا وميشغن وبنسلفانيا وويسكونسن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى