fbpx

بخطوة غير متوقعة.. سعيد يتجه لقلب الطاولة على النهضة والمشيشي في تونس

مرصد مينا – تونس

كشف أمين عام اتحاد الشغل التونسي، “نور الدين الطبوبي” عن خطوة غير متوقعة قد يتجه إليها الرئيس التونسي خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الرئيس أبلغه بشكل مباشر، قبوله إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة.

وتأتي تصريحات “الطبوبي” مع استمرار الأزمة السياسية في البلاد بين الرئيس من جهة ورئيسي مجلس النواب “راشد الغنوشي” والحكومة “هشام المشيشي” على خلفية قضية التعديلات الحكومية في البلاد، التي لا تزال مستمرة منذ أشهر، بالإضافة إلى اتهام الرئيس لرئيس مجلس النواب بمحاولة القفز على صلاحيات رئيس الجمهورية.

في ذات السياق، أكد “الطبوبي” أن الرئيس أبدى أيضاً رغبة في إجراء استفتاء شعبي حول النظام السياسي بشكل كامل وإضفاء تعديلات على الدستور، لا سيما في ظل استمرار الخلافات حول شكل النظام الحكم وسط دعوات لإلغاء النظام شبه البرلماني القائم حالياً والعودة إلى النظام الرئاسي، وهو المقترح المدعوم من قبل “سعيد” والمرفوض من قبل حركة النهضة المسيطرة على البرلمان.

يشار إلى ان “سعيد” كان قد صرح في وقت سابق، بأنه غير مستعد للحوار مع من نهب مقدرات الشعب وأنه لن يقبل بعقد صفقات تحت جنح الظلام، على حد قوله، مضيفاً: “كنت مستعدا للحوار ولكن مع من؟… لست مستعدا للحوار مع من نهب مقدرات الشعب، ثم حول أي موضوع تريدون الحوار؟ ولماذا لا يتم تشريك التونسيين وخاصة الشباب في هذا الحوار؟ نحن في سنة 2021 ولسنا في سنة 2013 أو 2014”.  متابعاً: “هناك من يريد تحطيم الدولة وضرب مؤسساتها من الداخل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى