fbpx

بدعم روسي.. تحالف “ثلاثي” لاستهداف ايران في سوريا

مرصد مينا – سوريا 

كشف مصادر حقوقية سورية، عن وجود مخططٍ ثلاثيٍ تشارك فيه ( روسيا وإسرائيل وقوات التحالف الدولي)، للحد من نفوذ الميليشيات المدعومة إيرانياً في سوريا، لافتةً إلى أن فشل موسكو في إقناع طهران بسحب قواتها من البادية، كان العامل الرئيسي في تشكيل الحلف المذكور. 

وتصر كل من الولايات المتحدة والدول الأوروبي وإسرائيل على خروج إيران بالكامل من سوريا، قبل المضي في إجراءات الحل السياسي للقضية السورية. 

إلى جانب ذلك، أشارت المصادر إلى أن المخطط الحالي يقوم على إجبار إيران للانسحاب  من منطقة البادية السورية، المتاخمة للحدود مع العراق، مقابل أن تنتشر بدلاً منها قوات محلية مدعومة من موسكو. مشيرة  إلى أن وفداً من قوات سوريا الديمقراطية وقيادات من قوات مغاوير الثورة وقوات النخبة العاملة ضمن منطقة “التنف” في البادية السورية، بحثت قبل أيام شن عمليات عسكرية ضد القوات الإيرانية والمليشيات الموالية لها، بدعم من التحالف الدولي بغية إغلاق طريق طهران – بيروت الدولي بشقه السوري.

أكدت المصادر أن الميليشيا الإيرانية بدأت تعزز قواتها المتواجدة في منطقة البادية الممتدة بين البوكمال وجنوب مدينة ديرالزور، استعداداً لأي مواجهات عسكرية محتملة قادمة، لافتةً إلى أن عمليات نقل التعزيزات العسكرية تمت عبر حافلات مدنية كنوع من التمويه.

وسبق أن تعرضت الميليشيات المدعومة من إيران، المنتشرة في مدينة البوكمال، لغارات جوية مجهولة، خلال الأسابيع الماضية، أدت إلى مقتل العشرات من عناصرها، وتدمير العديد من مقارها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى