fbpx

بدعم قطري.. صحيفة ألمانية تحذر من خطر الإخوان المسلمين

مرصد مينا – المانيا

قال صحيفة “شتوتغارتر تسايتونغ”، إن المكتب الاتحادي لحماية الدستور الألماني (الاستخبارات الداخلية) يحذر من التنامي المستمر جماعة الإخوان المسلمين في ألمانيا”. مؤكدة أن “هناك أكثر من 1000 تابع للإخوان المسلمين”.

التقرير الألماني أوضح: أن “بعض مكاتب الحماية الدستورية في الولايات تُصنّف الإخوان المسلمين أكثر خطورة من الإرهابيين، اذ ترمز المنظمات والمساجد المكوّن من ثلاثة أرقام  في ألمانيا إلى شبكة الإخوان السرية”.

ويذكر تقرير مكتب الحماية الدستورية لولاية “بادن فورتمبرغ” أن :الإخوان لم يسعوا إلى تحقيق أهدافهم بالقوة بل بالولوج عبر المؤسسات، مما يُصعّب التعرّف على أنشطتهم”.

وفقاً للمكتب الاتحادي الألماني، تعتمد المنظمة في المقام الأول على النُخب، اذ أنهم يكسبون بالتحديد “أشخاصًا مُدرّبين أكاديميًا”، والخطر يتمثل في ظهور أنصار جماعة “الإخوان المسلمين” السرية غالباً في أعين السياسيين والإدارة والشركاء الاجتماعيين، مثل الكنائس، كمحاورين جادين وجديرين بالثقة”.

وأشارت الصحيفة: إلى أن “مسؤولة الاندماج في الاتحاد المسيحي الديمقراطي بيرغول أكبنار تطالب بدلاً من السعي إلى الحوار معهم، أن يواجههم بكل وسائل سيادة القانون وأن يوقف تمويلهم من الخارج”.

ووفقاً لكتاب “أوراق قطر” لـ”كريستيان شيسنوت” و”جورج مالبرونو”، الذي سيصدر قريباً باللغة الألمانية، فقد موّلت قطر حوالي 140 مسجدًا ومركزًا إسلاميًا من نطاق جماعة الإخوان المسلمين بنحو 72 مليون يورو عبر منظمة قطر الخيرية للمساعدات.

 ووفقًا للوثائق المتاحة لصحيفة “شتوتغارتر تسايتونغ” الألمانية، طلبت أيضًا مساجد “شتوتغارت” و”أولم” معونة مالية، لكن سفير قطر في برلين “محمد جاهم الكواري” نفى تقديم أي مساعدة للمتطرفين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى