fbpx

بذرائع أمنية.. مخطط تهجير تديره قسد في منطقة الهول

مرصد مينا – سوريا

أكد ناشطون سوريون من مدينة الحسكة أن قوات سوريا الديمقراطية، قسد، بدأت عمليات تجريف لعشرات المنازل السكنية في منطقة الهول ومحيط المخيم، إلى جانب الاستيلاء على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بهدف إقامة قواعد عسكرية عليها.

كما اتهم الناشطون، القوات ذات الغالبية الكردية باتباع سياسة تهجير قسري للسكان من خلال هدم منازلهم والسيطرة على أراضيهم، مؤكدين أنها قامت بخطواتها بشكلٍ مفاجئ، ولم تصدر أي إنذارات مسبقة للأهالي.

وبين الناشطون أن عمليات التجريف شملت 50 منزلاً في المنطقة، دون تأمين أي بديل للسكان، لافتين إلى أن قسد هددت الأهالي بالاعتقال في حال عدم الانصياع لإجراءاتها، إلى جانب التضييق عليهم وعلى حياتهم اليومية، على حد قولهم.

في السياق ذاته، أشار الناشطون إلى أن قسد بررت سياسة التجريف بزيادة الإجراءات الأمنية في محيط مخيم الهول، الذي تحتجز فيه المئات من عوائل مقاتلي داعش السابقين.

يشار إلى أن سلطات قسد، أفرجت خلال الأيام الماضية عن أكثر من 600 شخص من مخيم الهول شمال شرق سورية، ضمن عملية الإفراغ التي تم الحديث عنها مؤخراً بوساطة العشائر العربية، حيث كشفت مصادر حينها، أن مئات الأشخاص جلهم من السوريين، خرجوا من المخيم الخاضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” المدعومة من التحالف الدولي، موضحة أن “غالبية المغادرين ينحدرون من مناطق شرق الفرات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى