fbpx

برسالة عبر البريد الإلكتروني.. صحيفة لبنانية تسرح جميع موظفيها

مرصد مينا- لبنان

سرّحت أقدم جريدة ناطقة بالإنجليزية في لبنان جميع موظفيها من عملهم، وذلك عبر إرسال إدارتها رسالة لهم عبر البريد الإلكتروني، بسبب مشاكل مادية نتيجة الأزمة الاقتصادية في البلاد.

وقال عدد من الصحافيين اللبنانيين، بينهم الصحافي السابق في صحيفة “دايلي ستار” اللبنانية الصادرة باللغة الإنجليزية، “تيمور أزهري”، في “تغريدة” عبر حسابه على موقع “تويتر” إن جميع موظّفي الجريدة قد تمّ تسريحهم من عملهم، عبر رسالة من الإدارة وصلتهم عبر البريد الإلكتروني.

كما لفت الأزهري، إلى أن الكثير منهم لهم مستحقات في ذمّة الإدارة لأكثر من راتب شهري، عدا عن تعويضات تسريحهم من العمل، التي باتت الآن متوجّبة على إدارة الجريدة، التي يعود تاريخ انطلاقها إلى عام 1952.

يشار إلى أن صحيفة “ذا ديلي ستار” اللبنانية أعلنت مؤخرًا، عن تعليق تحديث موقعها الإلكتروني مؤقتًا لـ”ظروف خارجة عن إرادتها”، شاكرة لقرّائها تفهّمهم، من دون الغوص في توضيح الأسباب أو تحديد المدّة التي ستحجب خلالها.

يذكر أن صحيفة “ذا ديلي ستار” تأسست عام 1952، وتوقفت عن طباعة نسختها الورقية لأسباب مالية في فبراير/ شباط عام 2020.

في فبراير/ شباط 2020، توقفت عن طباعة نسختها الورقية لأسباب مالية.

يذكر أن وسائل الإعلام اللبنانية، تكافح من أجل البقاء والاستمرار بظل ظروف اقتصادية ومالية صعبة يمر فيها البلد.

ومنذ عامين، يعاني اللبنانيون أزمة اقتصادية طاحنة غير مسبوقة أدت إلى انهيار قياسي في قيمة العملة المحلية مقابل الدولار، فضلا عن شح في الوقود والأدوية، وانهيار قدرتهم الشرائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى