fbpx

برصاص مجهولين.. اغتيال 3 من عناصر للنظام بحادثين منفصلين

مرصد مينا – سوريا

أكد ناشطون سوريون مقتل 3 من عناصر النظام السوري، برصاص مجهولين بمدينة درعا، جنوب سوريا، لافتين إلى أن عنصرين من القتلى يعملان ضمن تشكيلات النظام العسكرية في حين ان الثالث هو عميل للمخابرات.

كما أوضح الناشطون أن العنصرين القتلى انضما إلى قوات النظام بعد دخولها إلى درعا قبل نحو عامين، لافتين إلى أنهما كانا مباعين لتنظيم داعش قبل دخول قوات النظام إلى المدينة.

كما شار الناشطون إلى أن عميل الاستخبارات قتل في عملية منفصلة في مدينة تسيل بريف درعا، في حين قتل الجنديين بالقرب من مدينة تل شهاب، المتاخمة للحدود الأردنية.

وكانت مدينة درعا قد شهدت الأسبوع الماضي، توتراً أمنياً كبيراً، والذي تخلله زيادة انتشار الفرقة الرابعة، التابعة لنظام “بشار الأسد”، والمدعومة من إيران، وشنها حملة أمنية واسعة على أطراف المدينة وفي عدد من أحيائها.

مصادر مطلعة أكدت في وقت سابق لـ “مينا” أن قوات النظام زادت من حواجزها الأمنية في محيط درعا، الأسبوع الماضي، كما أنها شددت من إجراءاتها ومداهماتها، مشيرة إلى أنها نفذت حملة اعتقالات كبيرة في صفوف عناصر المعارضة السابقين، الذين كانوا قد عقدوا تسويات أمنية مع النظام خلال السنوات الأخيرة.

وسبق لفصائل المعارضة السورية في مدينة درعا، سبق لها أن عقدت اتفاق مصالحة مع قوات النظام السوري عام 2018، قضى بتسوية أوضاع مئات العناصر التابعين للمعارضة وخروج من لا يقبل بالتسوية منهم إلى مدينة إدلب، مقابل انتشار قوات النظام في عدة مناطق من المدينة، بضمانات روسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى