fbpx

برعاية مغربية.. حسم آلية اختيار المناصب السيادية في ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

أعلن رئيس مجلس النواب الليبي “عقيلة صالح”، أن آلية اختيار المناصب السيادية في مؤسسات البلاد حسمت تحت إشراف البعثة الأممية، وذلك خلال الاجتماعات التي عقدت في مدينة “بوزنيقة” المغربية.

وأكد “صالح” في مؤتمر صحفي مع نظيره المغربي “الحبيب المالكي”، أنه “تم الاتفاق في بوزنيقة على كيفية اختيار المناصب السيادية من خلال لجنة مشكلة من مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، تحت إشراف بعثة الأمم المتحدة وبرعاية مغربية”، لافتاً إلى أن “رئيسي المجلسين لا علاقة بهذا الأمر”.

وكان من المقرر أن يلتقي صالح برئيس المجلس الأعلى للدولة “خالد المشري” الموجود أيضا في المغرب لمناقشة آليات التعيينات.

إلى جانب ذلك، أوضح رئيس مجلس النواب الليبي “صالح”، أن “ملفات المرشحين للمناصب السيادية أرسلت إلى مجلس الدولة وما عليه إلا تنفيذ ما اتفق عليه”.

وتأتي الجولة من المباحثات الليبية -الليبية في المغرب، بعد أيام من إعلان الخارجية الألمانية عن تنظيم مؤتمر “برلين 2” حول السلام في ليبيا، وذلك في 23 و24 يونيو الجاري برعاية الأمم المتحدة وبمشاركة الحكومة الانتقالية.

يذكر أن فريقا الحوار السياسي بمجلسي النواب والدولة اتفقا في الاجتماع المنعقد في بوزنيقة المغربية أواخر يناير الماضي، على تشكيل وتسمية فرق عمل مصغرة، تتولى اتخاذ الخطوات الإجرائية، بشأن شاغلي المناصب السيادية، وهي محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه، رئيس هيئة الرقابة الإدارية ووكيله، رئيس ديوان المحاسبة ونائبه، رئيس وأعضاء المفوضية العليا للانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى