fbpx
أخر الأخبار

برلمانيون تونسيون: وزارة الشؤون الدينية تمول جمعيات اجنبية مشبوهة

مرصد مينا – تونس

خلال جلسة للبرلمان التونسي مخصصة لمناقشة ميزانية وزارة الشؤون الدينية، انتقد عدد من النواب في المعارضة،(اغلبهم من المنتمين للكتلة الديمقراطية) الاتفاقيات التي ابرمتها الوزارة مع عدد من الجمعيات الأجنبية ومن ضمنها الاتفاقية التي تربطها بجمعية الصداقة التركية لترميم وصيانة المعالم الدينية والكتاتيب.

وقال المعارضون أن هذه الاتفاقية، لم تكن مجانية، وأن الغاية من ورائها تحقيق أهداف سياسية، ودعوا إلى تعديل بنود هذه الاتفاقية بطريقة تحفظ السيادة الوطنية وتجعل بنودها بعيدة عن أي ولاء أجنبي.

واتهم نواب المعارضة  وزارة الشؤون الدينية بتمويل جمعيات مشبوهة، من ضمنها هذه الجمعية الترمية “الصداقة” الى جانب عدد من الجمعيات الأجنبية الأخرى. واعتبروا ان جزءا من ميزانية وزارة الشؤون الدينية التونسية مخصص لأجور الموظفين، أما البقية فهي تسند على شكل تمويلات للجمعيات المشبوهة التي تم تأسيسها بعد ثورة 14 يناير 2011 على حد تعبيرهم.

واعتبر هؤلاء النواب ان ميزانية الشؤون الدينية لسنة 2021 والتي تقدر ب 164 مليون دينا (حوالي 60 مليون دولار) تذهب اغلبها لتمويل الجمعيات المشبوهة، ودعوا الى ضرورة القطع مع الفوضى الدينية وانتشار التخلف والجهل. وأشار نواب المعارضة الى الضعف المعرفي لعدد كبير من الائمة متسائلين عن مقاييس انتدابهم، داعين الى تسليط الضوء على علاقة وزارة الشؤون بالجمعيات التي تدعمها مدشددين انه لا مجال للاختراقات المخابراتية مع جمعيات اجنبية.

.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى