fbpx

بريان هوك رداً على مذكرة طهران باعتقال ترامب: إيران تبدو حمقاء

 مرصد مينا – أمريكا

وصف الممثل الأمريكي الخاص لشؤون إيران، بريان هوك، إعلان إيران عن إصدار مذكرة اعتقال ضد الرئيس، دونالد ترامب، بأنها خطة تجعل إيران «تبدو حمقاء».

ويعتبر تعليق المسؤول الأمريكي، بمثابة أول ردٍ حول قرار إيران بإصدار أوامر اعتقال ضد الرئيس الأمريكي، و35 مسؤولين آخرين بتهمة اغتيال قاسم سليماني، القائد السابق لـ«فيلق القدس» بالحرس الثوري الإيراني.

وجاء الرد الأمريكي، بعد توجيه شبكة الـ”CNN” سؤالاً للمبعوث الأمريكي، بريان هوك، حول المذكرة الإيرانية، وقائمة الاعتقال المفترضة، قائلاً: إنها «حيلة سياسية تجعل إيران تبدو حمقاء».

وأشار المبعوث الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير في الرياض، إلى أنها «حيلة سياسية من قبل النظام الإيراني… إنها دعاية اعتدنا عليها».

وشدد «هوك» خلال حديثه عن المذكرة على أن: «هذا لا علاقة له بالأمن الوطني أو السلام الدولي أو تعزيز الاستقرار، لذلك نراه على حقيقته، إنها حيلة دعائية لا يأخذها أحد بجدية وتجعل الإيرانيين يبدون أغبياء».

وأوضح المسؤول الأمريكي، أثناء تفسيره لإعلان إيران عن مطالبتها للإنتربول بإصدار مذكرات حمراء لاعتقال ترامب، أن: «تقييمنا هو أن الإنتربول لا يتدخل، ولا يصدر إشعارات حمراء على أساس القضايا ذات الطبيعة السياسية وهذه ذات طبيعة سياسية».

في السياق ذاته، وصف وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، الخطوة الإيرانية بأنها «مثيرة للضحك»، مضيفاً خلال المؤتمر الصحفي: أنه «أمر مثير للضحك للغاية ويجب أن يكون في عرض كولبير»، وذلك في إشارة إلى البرنامج الساخر الذي يقدمه الإعلامي الأمريكي، ستيفن كولبير.

وكان المدعي العام لطهران، «علي القاصي مهر» قد أعلن اليوم الإثنين، عن إصدار «مذكرة اعتقال ضد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، و35 مسؤولا آخرين من أمريكا، ودول أخرى بتهمة اغتيال قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى