fbpx

بريطانيا تتجه لفرض حجر عام عقب تفشي كورونا ثانية

مرصد مينا – لندن

تشهد بريطانيا ارتفاعاً حاداً في معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، حيث تسجل قرابة ستة آلاف حالة يومياً، كما تتضاعف أعداد المصابين الذين يخضعون للعلاج في المستشفيات كل ثمانية أيام، وسط احتمالات فرض عزل عام للمرة الثانية في البلاد.

رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” يبحث فرض إجراءات العزل العام مرة أخرى لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وسط تسارع وتيرة تفشي الوباء، حسب ما نقلت وسائل إعلام.

من جانبه، قال وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك”، مساء الأحد، إن بلاده وصلت إلى نقطة حاسمة في مواجهتها لفيروس كورونا، محذراً من احتمال فرض إجراءات عزل عام للمرة الثانية، إذا لم يتبع الناس القواعد الحكومية لوقف انتشار المرض.

فيما أوضح وزير النقل البريطاني “جرانت شابس” لشبكة «سكاي»: أنه “من المؤكد أننا نشهد وضعاً حرجاً للغاية هذا الصباح. ومن الواضح أننا متأخرون بأسابيع قليلة عما نراه في مناطق أخرى من أوروبا”.

وأضاف خلال تصريحاته أنه “من المهم أن نفعل كل ما في وسعنا لنتمكن نوعاً ما من مواجهة هذا الأمر. وسنسمع من آخرين بمن فيهم رئيس الوزراء عن الخطوات التالية المقترحة”.

كبير مسؤولي الصحة في الحكومة البريطانية، “كريس ويتي”، اعتبر إن تفشي المرض في بريطانيا “يسير في الاتجاه الخطأ”، وإن البلاد تمر “بنقطة حاسمة” في التعامل مع الجائحة.

المسؤول “ويتي” أشار إلى أنه “نبحث البيانات لمعرفة الطريقة التي يمكننا من خلالها السيطرة على تفشي الفيروس قبل دخول موسم الشتاء المليء بالتحديات”.

يذكر أن بريطانيا سجلت 41 ألفاً و777 حالة وفاة، جراء فيروس كورونا، وهي الحصيلة الأعلى في أوروبا، والخامسة على مستوى العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى