fbpx

بريطانيا تسجل 100 ألف إصابة بكورونا.. وجونسون: أنا المسؤول

مرصد مينا – صحة

أعرب رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون” عن أسفه بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، في بريطانيا، مشيراً إلى أنه يتحمل “المسؤولية كاملة” عما قامت به حكومته، خلال فترة انتشار الوباء.

يشار إلى ان بريطانيا هي الدولة الأولى في أوروبا تتخطى عتبة الـ 100 ألف إصابة يومية بالوباء التاجي، لا سيما وأنها أول دولة تسجل إصابات بالسلالة المتحورة من الفيروس.

وكانت الحكومة البريطانية قد فرضت إغلاقاً مشدداً لكبح الموجة الحالية من تفشي الفيروس، في حين أظهرت الحصيلة اليومية لوزارة الصحة تسجيل 1631 وفاة إضافية، ما يرفع الحصيلة الإجمالية للوباء إلى مئة ألف و162 وفاة.

في السياق ذاته، أشارت مصادر صحية أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا تجاوز 3,6 مليون إصابة منذ بدء تفشي المرض، لافتةً إلى أن الموجة الحالية من قد تكون مرتبطة بسلالة متحورة من الفيروس، لا سيما وأنها أسرع انتشاراً من السلالة الأصلية.

كما أوضحت المصادر أن كافة الاختبارات والمؤشرات الموجودة حالياً، تؤكد أن السلالة المتحورة تزيد أيضاً من خطر الوفاة بالنسبة للمصابين بالفيروس.

يذكر أن القارة الأوروبية تعاني حالياً من موجة انتشار جديدة للوباء، حيث أعلنت السلطات الإسبانية في وقت سابق عن تسجيل 93822 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال عطلة نهاية الإسبوع الماضي، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى مليونين و593 ألفا و382 حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى