fbpx

بسبب الآثار الجانبية.. مستشفى أمريكية توقف لقاحات فايزر بيونتيك

مرصد مينا – صحة

أصدرت مستشفى بولاية إيلينوي الأمريكية قراراً بوقف عمليات التلقيح بلقاح فايزر – بيونتيك، الخاص بالحد من انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19، بعد ظهور آثار سلبية على بعض الأشخاص، الذين تم تلقيحهم خلال الأيام الماضية.

وأشارت المستشفى إلى أن 4 من الذين منحوا التطعيم عانوا من ارتفاع معدلات نبضات القلب بالإضافة إلى التنميل والخدر في بعض المناطق من الجسد، لافتةً إلى أن الأشخاص الأربعة يعملون في المستشفى.

يذكر أن اللقاحات أثارت جدلاً كبيراً على مستوى العالم، بين من شكك في فعاليتها ومن تخوف من آثارها السلبية على الصحة، ما دفع عددا من السياسيين في العالم وتحديداً في الولايات المتحدة لقيادة حملة داعية لتناول اللقاح، من خلال ظهورهم في فيديوهات أثناء تلقيهم للقاح.

تزامناً، علق عدد من الباحثين الطبيين على الآثار الجانبية المذكورة، بأنها قد تكون ناجمجة عن مادة بولي إيثيلين جلايكول (PEG) الموجودة في اللقاح المتداول، في حين أكد مدير مركز تقييم البيولوجيا والأبحاث في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، “بيتر ماركس” أن السلطات الطبية تجري حالياً تحقيقات حول أعراض الحساسية على الأشخاص الأربعة المعلن عنهم.

كما أشار “ماركس” إلى أن ثلاثة من الموظفين الأربعة، بدأوا في التعافي في منازلهم، فيما نقل الرابع إلى المستشفى لمتابعة حالته الصحية.

يشار إلى أن عدد من الأطباء قد أعلنوا في وقتٍ سابق، أن اللقاحات قد تشكل خطورة على النساء الحوامل والأطفال والأشخاص، الذين يعانون من الحساسية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى