fbpx

بسبب الحجاب.. مذيعة عراقية تثير جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي

مرصد مينا – العراق

أثارت الإعلامية العراقية “زينب الغانم” موجة كبيرة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تغريدة نشرتها على حسابها في تويتر، قالت فيها إن إدارة قناة العراقية فصلتها من عملها بسبب رفضها خلع الحجاب.

إلى جانب ذلك، أشارت المذيعة في التلفزيون العراقي، إلى أن القرار صدر عن شبكة الإعلام، مضيفةً: “حين ينحدر أداء الحُكام والمسؤولين، يلهون الناس بممارسات مخالفة للدين والأعراف والقانون، فمنهم من طَفِقَ لمنع الحجاب وكأن مشاكل الإدارة في ارتداء الحجاب، متناسين تاريخيا أن القول الفصل للسيدات من المحجبات وما العذراء وعائشة والحوراء عنا ببعيد”.

تزامناً، أطلق ناشطون عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي حملة دعم للإعلامية، “الغانم” حيث دشنوا وسم “متضامن مع زينب الغانم”، والذي أصبح الأكثر انتشاراً في العراق.

من جهتها، نفت شبكة الإعلام العراقي، قرار فصلها لأي مذيعة أو منعها مذيعات محجبات من الظهور على شاشاتها، موضحةً أن الأمر يتعلق بانطلاق دورة برامجية جديدة توظف فيها إمكانيات الشبكة الصحفية والبشرية وفق رؤية مختلفة، على حد وصفها.

كما وصفت الشبكة في بيان لها، أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فصل الغانم بسبب حجابها بأنه عبارة عن إشاعات وأكاذيب، وأنه لم يتم إقصاء أي موظف من مكانه وإنما وإنما توظيفهم في أماكن تتناسب مع خبرتهم الصحفية في التقديم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى