fbpx

بسبب “الطيار الموقف”.. محكمة مصرية تقضي بسجن الفنان “محمد رمضان”

مرصد مينا – مصر

أصدرت محكمة مصرية قرارا يقضي بسجن الفنان “محمد رمضان”، على خلفية إدانته بسب وقذف الطيار “أشرف سعد محمد أبو اليسر”، المعروف إعلاميا بـ”الطيار الموقوف”.

وسائل إعلام محلية قالت إن “محكمة الدقي الجزئية حكمت بسجن رمضان لمدة سنة، وإلزامه بكفالة 10 آلاف جنيه، وغرامة 20 ألف جنيه”.

وكان “أبو اليسر” قد وكل محاميا لرفع دعوى قضائية ضد رمضان، بعد نشر الأخير فيديوهات “تمثل سبا وقذفا، وتؤدي إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعة وشرف ومكانة الطيار، وأنه ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين ونصف المليون، والاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى”، بحسب رواية مقدم البلاغ.

“أبو اليسر” اعتبر أن الحكم الذي أصدرته المحكمة بـ”مثابة انتصار بعدما رفض (رمضان) قاعدة العرب لحل المشكلة”، كما أنه “خطوة أولى في طريق القضاء الذي اتخذه ضد الفنان”.

الطيار أوضح أنه أقام 3 دعاوى قضائية ضد “رمضان” صدر أول حكم، بينما يترقب صدور حكومين، في الـ6 من الشهر القادم، أحدهما في المحكمة الاقتصادية للمطالبة بتعويض، والآخر في دعوى مدنية.

وبدأ الخلاف بين الطرفين، في تشرين الأول الماضي، حيث نشر “رمضان” تسجيلا مصورا على موقع التواصل الاجتماعي “إنستغرام”، ظهر فيه وهو متجه من مقعد الركاب إلى غرفة قيادة إحدى الطائرات أثناء إقلاعها، بينما قام قائدها “أبو اليسر” بإصدار أمر للطيار المساعد بترك المقعد الخاص به، ليقوم الفنان بقيادة الطائرة ويعلن عبر المكبر الصوتي الداخلي أنه هو من يقودها.

وفي أعقاب ذلك، صدر قرار بإلغاء رخصة “أبو اليسر”، لمخالفته القانون ولوائح الطيران المصري، الذي اتهم “رمضان” بالتسبب بوقفه عن عمله وتجاهله للأضرار التي سببها له، في حين نشر الأخير تسجيلات مصورة، اعتبرت مسيئة بحق الطيار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى