fbpx

بسبب الظروف المعيشية.. مظاهرات جديدة تهدد بموجة غضب في الأحواز

مرصد مينا – إيران

نظم عشرات العمال في معمل السكر مظاهرة احتجاجية في مدينة الشوش جنوب إيران، مطالبين بتحسين الأوضاع المعيشة السيئة، التي يعانوا منها والالتزام بدفع أجورهم الشهرية من قبل إدارة المعمل.

وأشار ناشطون إيرانيون إلى أن العمال تجمعوا أمام مكتب قائمقام مدينة الشوش جنوب غربي إيران وذلك تزامناً مع دخول إضرابهم عن العمل يومه الـ 40، الذي بدأوه تنديداً بما قالوا إنه ظلم وعدم عدالة في التعامل مع الموظفين والعاملين.

إلى جانب ذلك، شدد المتظاهرون على ضرورة أن تتعامل إدارة المعمل مع كافة موظفيها بذات الطريقة ووفق مبدأ تكافؤ الفرص، والاهتمام بالأمن الوظيفي، وإعطاء حصص المياه لري قصب السكر.

كما ندد المتظاهرون باستمرار فصل زملاء سابقين لهم، بسبب مشاركتهم في الاحتجاجات العمالية، مطالبين بإعادتهم إلى وظائفهم بأسرع وقتٍ ممكن.

في ذات السياق، أشار ناشطون من المنطقة إلى أن الأوضاع في مدينة الشوش تتجه نحو احتجاجات عمالية واسعة النطاق، لافتين إلى أن ذات المشاكل يعاني منها قطاع العمل بشكل عام في المدينة وربما في إيران ككل، على حد قولهم.

ولفت الناشطون إلى أن الأوضاع المعيشية لطبقة العمال قد تدهورت بشكل كبير جداً خلال العام الماضي، تزامناً مع انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19، والذي أدى إلى ارتفاع كبير في الأسعار، بالإضافة إلى التأخير المستمر في دفع أجور الموظفين.

يذكر أن العديد من المحافظات الإيرانية شهدت خلال الأشهر الماضية، عدة مظاهرات احتجاجية بسبب التدهور العام بالأوضاع المعيشية وارتفاع معدلات الفقر والبطالة في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى