fbpx

بسبب المثلية الجنسية… مخرجة سورية تثير الجدل على فيسبوك

مرصد مينا – دراما وسينما

أثارت المخرجة السورية المعروفة، “رشا شربتجي” موجة كبيرة من الجدل على موقع فيسبوك، بعد إبداء رأيها بالمثلية الجنسية ومدى تقبل المجتمع لتلك القضية.

وأشارت “شربتجي” إلى أنها ترفض وصف المثلية الجنسية بأنها شذوذ، كما يتم توصيف الحالة اجتماعياً، داعيةً المجتمع إلى تقبل المثليين جنسياً كجزء من مكوناته وإبعادهم عن الاتهامات بالشذوذ واعتبارهم بأنهم عار عليه.

كما اكدت “شربتجي”  على استعدادها لعرض قضية المثلية الجنسية في عمل درامي، وتقديمها للجمهور في قالب فني، يتناول مشاكل تلك الفئة وحياتها.

تزامناً، عبر عدد من المعلقين على مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم لدعوة المخرجة السورية ورأيها، لافتين إلى أنه تصريح يتعارض مع قيم المجتمع الشرقية ومبادئه الدينية سواء بالنسبة للمسلمين والمسيحيين.

إلى جانب ذلك، اعتبر المنتقدون لرأي “شربتجي” أنه من المستحيل تقبل المثلية في المجتمع العربي عموماً، خاصةً وانه مجتمع يؤمن بمبادئ الشرف ويعتبر الأمور الجنسية من الخطوط الحمراء فيه، داعين المخرجة إلى أن تربط أعمالها الفنية بما يتناسب مع مشاكل المجتمع العامة وحياة الناس.

وشدد المعلقون على أن البلدان العربية ككل تعاني من مجموعة مشاكل وجودية وحياتية تسبق في أهميتها مسألة المثلية الجنسية، من بينها المشكلات المتعلقة بالحياة والشباب والبطالة والهجرة واليأس الذي تعاني منه فئة الشباب، بالإضافة إلى ظواهر اجتماعية أخرى كالثأر وميراث الفتيات ومشكلات التعليم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى