fbpx
أخر الأخبار

بسبب برنامج تلفزيوني.. البحرين تقدم مذكرة احتجاج لقطر

مرصد مينا – البحرين

وجهت وزارة الخارجية البحرينية، مذكرة احتجاج رسمية لقطر، استنكرت خلالها المعلومات التي بثتها قناة الجزيرة القطرية، خلال برنامج “خارج النص” الذي عُرض في السابع من شهر آذار/مارس الجاري.

الخارجية البحرينية اعتبرت في احتجاجها، أن التقرير الذي عرضه البرنامج وسلّط الضوء على كتاب يحمل عنوان “زفرات” يتضمن معلومات “كاذبة”، كما وصفت الادعاءات التي وردت فيه بالادعاءات الباطلة التي يسوقها محرضون يتلقون أوامرهم من جهات معادية لمملكة البحرين.

يشار الى أن كتاب “زفرات” الذي أعدّه “نادر متروك”، يروي شهادات لعشرات السجناء المعارضين، قالوا إنهم تعرضوا للتعذيب في سجن “جو” المركزي في عام 2015.

أما برنامج “خارج النص” الذي تبثه قناة الجزيرة فقد حاور الكاتب “متروك” ومشاركين آخرين في إعداد الكتاب.

وبحسب وسائل إعلام بحرينية، فإن خارجية  المنامة، أشارت في احتجاجها إلى أن عرض البرنامج لا يساهم في الاستقرار والأمن في المنطقة، معتبرة أنه يتنافى أيضاً مع روح ومبادئ قمة العلا.

وفي سياق متصل، أعربت الخارجية في بيانها عن استياء المملكة من “المعاملة السيئة” التي يتعرض لها الصيادون حيث “يتم إيقافهم من قبل قوات خفر السواحل القطرية”، مؤكدة أن هذه المعاملة “غير إنسانية”.

كما شددت على أن المواقف والإجراءات التي تقوم بها دولة قطر تجاه مملكة البحرين “غير مقبولة” إذ تتناقض، مع مبادئ حسن الجوار، حسبما جاء في نص الاحتجاج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى