fbpx

بسبب تسلل الإرهابيين.. وزير عراقي: الأوضاع في سوريا تهدد أمننا القومي

مرصد مينا – العراق

حذر وزير الخارجية العراقي، “فؤاد حسين” من التداعيات الأمنية السلبية على العراق نتيجة استمرار الأوضاع المضطربة على الجانب السوري من الحدود، لافتاً إلى أن الظروف الراهنة للحرب في سوريا تشكل تهديدا خطيراعلى أمن بلاده.

كما أشار “حسين” إلى أن حالة التوتر الموجودة في سوريا، تتسبب بعبور عشرات الآلاف من الإرهابيين والمقاتلين الأجانب صوب الأراضي العراقية بشكل مستمر، وهو ما جاء بالتزامن مع تصاعد العمليات الإرهابية، التي تبناها تنظيم داعش في العراق.

وكانت المعارضة السورية، قد اتهمت خلال السنوات الماضية، الحكومات العراقية المتتالية بتحويل العراق إلى أرض لعبور عشرات آلاف المرتزقة المدعومين من الحرس الثوري، إلى سوريا لدعم نظام “بشار الأسد” في مواجهة الثورة السورية.

إلى جانب ذلك، أكد “حسين” موقف بغداد الداعم لوحدة وسلامة الأراضي السورية بشكل كامل، بالإضافة إلى دعمه للحفاظ على سيادة سوريا واحترام عدم التدخل في شؤونها الداخلية، لافتاً إلى أن الحل السياسي يمثل حجر الأساس والضامن الوحيد لايقاف ما يعانيه الشعب السوري منذ سنوات، وذلك خلال مشاركته في مؤتمر بروكسل الرابع حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة.

في السياق ذاته، شدد الوزير العراقي على أهمية استمرار المنظمات الدولية والدول المانجة بتقديم الدعم والمساعدات للشعب السوري في محنته، بالإضافة إلى دعم الدول المستضيفة للاجئين السوريين، لافتاً إلى أن بلاده تستضيف 260 ألف لاجئ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى