fbpx

بسبب تصريحات ضد الكويت… الحكومة المصرية تُقيل مسؤول كبير

مرصد مينا – مصر

أقالت وزارة القوى العاملة المصرية، معاون الوزير من منصبه، وإحالته إلى التحقيق فورًا أمام لجنة قانونية على مستوى عال للتحقيق بسبب منشور أساء فيه للكويت، كاشفة أن قراراً سيصدر بإيقافه عن العمل فترة التحقيق.

وزارة القوى العاملة استنكرت عبر بيان رسمي ما صدر عن المسؤول المصري من الإساءة بحق دولة الكويت، وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي الـ”فيسبوك”. موضحة أن «ما صدر منه يعتبر تجاوزًا وإخلالًا، ولا يمت من قريب أو بعيد بصلة للحكومة المصرية».

وشددت الوزارة في بيان نشرته على حسابها بموقع فيس بوك على أنها اتخذت الإجراءات القانونية على الفور بحق المسؤول عن هذه الإساءة، مؤكدة في ختام بيانها، حرصها على العلاقة الوطيدة والقوية بين مصر ودولة الكويت شعبًا ودولةً.

وأوضح البيان أن هذه الإساءات مرفوضة، في ظل «اشتراك مواطني البلدين في نضالات مشتركة امتزجت فيها دماؤهم الذكية تضامنًا مع بعضهما البعض، وأن هذه العلاقات تتمتع باهتمام الجانبين وتحظى بحرصهما المتبادل على تنميتها إلى آفاق أرحب بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبيّن».

يأتي ذلك، عقب استدعاء وزارة الخارجية الكويتية، أمس الجمعة، السفير المصري في البلاد، لرفض ما اعتبرته «ممارسات مشينة» من جانب معاون وزير القوى العاملة، على خلفية اعتداء مواطن كويتي على طبيبة مصرية.

وكانت وزارة القوى العاملة المصرية، قد تلقت أول أمس الخميس، تقريرًا من الملحق العمالي في الكويت بشأن حادثة اعتداء مواطن كويتي بالسب والضرب على طبيبة مصرية، في مقر عملها بمستوصف مبارك الكبير الشرقي بالكويت، أدى لإصابتها بكدمات، ونتج عن ذلك جرح باللسان نتيجة ارتطام الأسنان باللسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى