fbpx

بسبب تهديده للأمن.. وزير الخارجية الألمانية سعيد بحظر حزب الله

مرصد مينا – ألمانيا

أبدى وزير الداخلية الألماني، “هورست زيهوفر”، عن سعادته بقرار حظر نشاط حزب الله اللبناني المدعوم من إيران في ألمانيا، وتصنيفه على قوائم الإرهاب، وذلك خلال كلمته، التي ألقاها بمناسبة الإعلان عن التقرير السنوي للمخابرات الداخلية حول التهديدات الأمنية لعام ٢٠١٩.

وكانت الحكومة الألمانية قد أصدرت قبل أسابيع، قراراً بإغلاق كافة المنشآت والمراكز التابعة لحزب الله في مختلف المدن الألمانية، وملاحقة أكثر من ألف عنصر من عناصر الحزب النشطين في البلاد.

كما أضاف “زيهوفر” في كلمته: “أنا سعيد لأننا حظرنا حزب الله لأنه لا يمكن القبول أن يكون هناك أحزاب فاعلة في بلدنا تهدد بلدانا أخرى”، لافتاً إلى أن نسبة التهديدات الأمنية الصادرة عن الجماعات الإسلامية المتطرفة في ألمانيا لا تزال مرتفعة.

وكانت الاستخبارات الألمانية قد اتهمت حزب الله باستغلال موجة اللاجئين، الذين وصلوا إلى ألمانيا صيف العام 2015، لتجنيدهم ضمن خلاله في ألمانيا، لا سيما مع وجود نسبة مرتفعة من اللبنانيين، الذين حصلوا على إقامات لجوء بعد تقديم وثائق مزورة بانهم سوريين.

وسبقت المملكة المتحدة، ألمانيا، بقرار مماثل، تم خلاله حظر أنشطة الحزب وتجميد أصدته في البنوك البريطانية، بالإضافة إلى منع التعامل المالي والاقتصادي معه أو مع المقربين والداعمين له، ضمن أكبر حملة تستهدف الحزب على المستوى الدولي، بعد انضمام النمسا إلى بريطانيا وألمانيا بإجراءات مشددة ضد الحزب وهياكله على الأراضي النمساوية. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى