fbpx

خطاب الكراهية.. استقالة رئيس هيئة الإغاثة الإسلامية في بريطانيا

مرصد مينا – بريطانيا

قدم رئيس هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية، “حشمت خليفة” استقالته من منصبه، على خلفية اتهامه بمعاداة السامية ونشر خطاب الكراهية، بسبب مجموعة من التغريدات والمنشورات، التي نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، وفقاً لما نقلته مصادر إعلامية.

وتتخذ الهيئة من بريطانيا مقراً دائماً لها، وتعتمد في تمويلها على المساعدات المالية، التي يأتي جزء منها من الأمم المتحدة والمفوضية الأوروبية، اذ تشير التقديرات إلى أنها تجمع سنوياً ما يصل إلى 750 مليون دولار.

إلى جانب ذلك، أكدت المصادر نقلاً عن القائمين على الهيئة، بأن “خليفة” المعرف بالقرب من جماعة الإخوان المسلمين، سيخضع للتحقيق بشكل مبدأي حول تغريداته والتهم الموجهة له، معربين عن أسفهم لما حملته تغريدات رئيس الهيئة السابق، من إساءات تتعارض مع قيم المنظمة.

ويعرف عن “خليفة”، الذي سبق له وأن أشرف على فروع المنظمة في ألمانيا وجنوب إفريقيا، تبنيه لأفكار متطرفة تعادي السامية، وفقاً للصحف الإنكليزية، التي أعادت نشر تغريداته.

كما لفتت المصادر، إلى أن تغريدات “خليفة”، الذي يحمل الجنسية البريطانية، قد نشرت بين العامي 2014 و 2015، ما أحدث صدمة في الأوساط البريطانية، على اعتبار أنه يقدم نفسه كراعي للعمل الإنساني في بريطانيا، على حد وصف المصادر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى