fbpx

بسبب رفضه الاستقالة.. فصل وزير عربي من حزبه

مرصد مينا – فلسطين

أعلن الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، “بسام الصالحي”، عن قرار الحزب بفصل وزير العمل، “نصري أبو جيش” من عضويته، وذلك على خلفية تمسكه في منصبه ورفضه تقديم استقالته من الحكومة الفلسطينية.

وبين “الصالحي” أن الحزب طلب بشكل مباشر من الوزير المفصول، الانسحاب من الحكومة الحالية سواء قبل رئيس الحكومة استقالته أم رفضها، مشيراً إلى أن الحزب كان يتجه من خلال استقالة الوزير إلى الانسحاب من الحكومة الفلسطينية والإعلان بأنه ليس جزءاً منها، بحسب ما نقله موقع العربي الجديد.

في غضون ذلك، ربط بيان صادر عن الحزب، توجهه للانسحاب من الحكومة الفلسطينية التابعة لحركة فتح، بما وصفه بـ “تقييد الحريات”، على خلفية ما شهدته مناطق الضفة الغربية من مظاهرات وقمع للمحتجين من قبل أجهزة السلطة الفلسطينة الأمنية.

كما نوه البيان إلى قضية فصل “أبو جيش”، مشيراً إلى انه ونتيجة لعدم التزام الوزير بموقف الحزب وبما التزم به أمام اللجنة المركزية، يتم إنهاء عضويته بشكل كامل من الحزب.

تزامناً، شددت اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني أن حزب الشعب الفلسطيني لم يعد ممثلاً بأي شكل ومن خلال أي شخص في حكومة رئيس الوزراء الفلسطيني “محمد اشتية”، وذلك على الرغم من إعلان الوزير “أبو جيش” استمراره في الحكومة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى