fbpx
أخر الأخبار

بسبب معاداة مصر.. المعارضة التركية تنتقد سياسات الرئيس

مرصد مينا – تركيا

انتقد زعيم المعارضة التركية، “كمال كيلتشدار أوغلو”، السياسات الخارجية للرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، لافتاً إلى أن تلك السياسيات حولت العلاقات مع مصر، التي وصفها بالصديقة، إلى عداوة كاملة.

وتعيش العلاقات التركية – المصرية، أسوء فتراتها التاريخية، بسبب ما تعتبره القاهرة دعماً تركياً لقيادات الإخوان المسلمين، الجناح المصري، والمتهمين بقضايا تتعلق بالإرهاب، إلى جانب اتهام أنقرة بقيادة مخطط تخريبي في مصر والدول العربية، عبر قيادات التنظيم الموجودين لديها، بحسب الاتهامات المصرية.

إلى جانب ذلك، اتهم المعارض التركي، الرئيس “أردوغان” بتعطيل عمل وزارة الخارجية وتحويل من وصفهم بـ “المرتشين” إلى سفراء باسم تركيا في الخارج، مضيفاً: “بعد كل هذا تلوم حزب الشعب الجمهوري دون خجل أو ملل، بمثل هذه اللامبالاة لن تكتب التاريخ أبداً”.

كما طالت سهام “كيلتشدار أوغلو”، وزير المالية وصهر الرئيس، الذي وصفه بـ “عريس المجتمع الراقي”، “بيرات ألبيرق”، موضحاً: “سيقول لنا لاحقاً لا يوجد في شرق البحر الأبيض المتوسط احتياطي جدي حتى الآن”، في إشارة إلى الدور الكبير الذي يلعبه الأخير في الأزمة بين اليونان وتركيا على خلفية تنقيب أنقرة عن الغاز في البحر المتوسط.

وسبق للرئيس التركي، أن شن هجوماً على قيادات حزب الشعب المعارض، معتبراً أنهم يتحدثون بلسان وسائل الإعلام اليونانية، وأن تركيا لا يمكن أن تدار بمثل قيادات هذا الحزب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى