fbpx

بسبب وزير الصحة.. انسحاب نائب أردني وهجوم مسؤول الخدمة المدنية

مرصد مينا – الأردن

شهدت جلسة مجلس النواب الأردني اليوم الأربعاء، توترا شديدا تمثل بانسحاب أحد النواب غاضبا من وزير الصحة، وهجوم آخر على رئيس ديوان الخدمة المدنية، لاستغلاله حماية مسؤولين كبار.

وانسحب النائب في البرلمان الأردني “شادي فريج” من جلسة مجلس النواب اليوم الأربعاء، غاضبا ومحتجا على عدم إجابة وزير الصحة “نذير عبيدات” على اتصالاته، بما يخص مركز صحي تم إغلاقه في محافظة معان .

النائب الأردني أوضح أنه استقبل رسالة من أبناء محافظة معان، حول نقص الكوادر والمعدات في مركز الأميرة رحمه الصحي، مما أدى إلى إغلاقه بالكامل، منوهاً إلى أن المركز يستفيد منه ثلثي أبناء محافظة معان.

و اضاف فريج أنه حاول التواصل كثيرا مع وزير الصحة لإطلاعه على واقع المركز وأرسل صور إليه، إلا أنه لم يجب على هاتفه .

النائب الأردني وجه كلامه لوزير الصحة قبل خروجه من الجلسة “كما تراني أراك, وأنا نائب عن الوطن وتحديدا محافظة معان ومن واجبات الوزير الدستورية والأخلاقية والقانونية أن يجيب على هاتفه”، مضيفتا “أنسحب من جلسة مجلس النواب، احتجاجاً على سلوك الوزير، الذي لم يحترم قاعدته الشعبية”.

من جهة أخرى هاجم النائب ع”بدالكريم الدغمي” في الجلسة، رئيس ديوان الخدمة المدنية “سامح الناصر” بسبب ما حدث من “تلاعب وتزوير” في تعيينات الأطباء والممرضين خلال جائحة كورونا، على حد وصف “الدغمي”.

وقال الدغمي خلال جلسة مجلس النواب: “ما يحدث في ديوان الخدمة المدنية يندى له الجبين، وكنت أقول أن الديوان كحد السيف لايظلم فيه أحد”.

النائب “الدغمي” أضاف “زادت المراجعات وهاتفت رئيس ديوان الخدمة المدنية ليس للواسطة وإنما لإحقاق الحق، لكن تبين لي أن هناك لعب وتزوير وقلة دين”.

وتابع النائب الأردني “تبين أنه تم إحلال ناس مكان ناس، بناء على محسوبيات وأمور. لا أريد أن أتهم قبل أن يكون بيدي الدليل”.

وأضاف: ” إذا كان رئيس ديوان الخدمة المدنية يحتمي بأن رئيس الوزراء بشر الخصاونة قريبه، أو شقيقه مستشار في الديوان الملكي يجب أن يبيض وجوههم، ويحتمي بهم بالحق وليس ببطلان عمل موظفيه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى