fbpx

بسرية تامة وشحنة غامضة وصول طائرة إيرانية إلى فنزويلا

مرصد مينا – إيران

كشفت وسائل إعلام إيرانية، ومواقع متخصصة بحركة الطيران، اليوم الأربعاء، أن طائرة إيرانية من طراز “إيه بي – إف إي بي 747″، ومملوكة لشركة “فارس إير قشم” المدرجة على قائمة العقوبات الأمريكية بسبب نقلها أسلحة لحساب مليشيات إيرانية خارج الحدود، هبطت، مساء الثلاثاء، في مطار مايكوتيا، بالقرب من العاصمة الفنزويلية كاراكاس.

وأشارت المصادر الإعلامية من بينها إذاعة “فردا” الناطقة بالفارسية، ومقرها العاصمة التشيكية براغ، إلى أنها كانت محملة بشحنة غامضة، وذلك نقلاً عن خوسيه مانويل أوليفاريس، ممثل ولاية فارجاس في البرلمان الفنزويلي.

فيما أكد موقع “فلايت رادار 24” المتخصص برصد حركة الطيران دولياً، أن الطائرة أقلعت أول أمس الإثنين، من العاصمة الإيرانية طهران، وتوقفت خلال رحلتها في تونس والرأس الأخضر.

ووفق ما نقلته «العين الإخبارية» عن «فوكس نيوز» فإن وزارة الاستخبارات الفنزويلية، لم ترد عن استفسارات إعلامية بشأن طبيعة الشحنة التي تحملها الطائرة الإيرانية إلى كاراكاس.

يأتي ذلك بعد أيام من التحذيرات التي أطلقها ممثل وزارة الخارجية الأمريكية الخاص لشؤون إيران، إليوت أبرامز، من أن واشنطن ستدمر أيّة شحنات صواريخ بعيدة المدى من المحتمل أن ترسلها إيران إلى فنزويلا، مشدداً على أن بلاده «لن تسمح أو تتسامح مع مثل هذه الخطوة غير المقبولة، وستبذل قصارى جهدها لوقف شحنات الصواريخ الإيرانية المحتمل إرسالها لحكومة مادورو».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى