fbpx

بسلاح المال والجنسية.. قطر تسرق المواهب المصرية!

اتهم عدد من المسؤولين المصريين، الحكومة القطرية بسرقة الشبان المصريين الموهوبين، وذلك بعد تقديم العديد من المغريات لهم، فضلا عن منحهم الجنسية القطرية مقابل أن يمثلوها في المباريات الدولية.

“خالد أبو طالب” أحد أعضاء البرلمان المصري العاملين في لجنة الدفاع والأمن القومي، قدم طلبا إلى رئيس الوزراء، ووزير الداخلية والشباب والرياضة يشرح لهما فيه الأطماع القطرية في الشباب المصري ومساعيها لجذبهم لتمثيلها، وما أطلق عليه اسم “مخطط قطر لاستقطاب المواهب المصرية وتجنيسها”.

وبين “أبو طالب” ما تقوم به حكومة قطر من استهداف لمصر وشعبها منذ عام 2011، مؤكد أن قطر “تغدق ملايين الدولارات من أجل استقطاب المواهب المصرية الفذة في مختلف الألعاب الرياضية، للعب باسمها وتمثيلها في المحافل الدولية بعد منحهم الجنسية القطرية وتنازلهم عن الجنسية المصرية”.

وطالب المسؤولين المصريين، التحرك السريع لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من ذلك، حيث قال: “وهنا تكمن الخطورة التي تحتم علينا التحرك الفوري لوقف هذا المخطط المدمر للرياضة المصرية”.

مضيفا أن “مستقبل الرياضة المصرية في خطر، وسرقة المواهب المصرية، مقابل ملايين الدولارات استغلالا لطموح الشباب وآمالهم وصغر سنهم، مؤامرة كبرى”، على حد تعبيره.

ويرى “أبو طالب” أن هناك أمثلة كثيرة على أرض الواقع تؤكد صحة ما يقول: “منها على سبيل المثال لا الحصر، أن هناك أربعة لاعبين في صفوف المنتخب القطري، ومثلوا قطر في كأس آسيا، وكان لهم أيضا دور كبير في إحراز البطولة، وهم (أحمد فتحي عبدون، أحمد عبد المقصود، والشقيقين محمد وأحمد علاء الدين)، وغيرهم في باقي الألعاب الرياضية”، بحسب قوله

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقي الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى