fbpx

بشار الأسد يهاجم أردوغان ووزير دفاعه..

مرصد مينا

هاجم بشار الاسد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووزير دفاعه خلوصي أكار، محملا أردوغان وحزب العدالة والتنمية مسؤولية الخلل الأمني على الحدود بين البلدين.

بشار الأسد، وخلال مقابلة مع قناة روسيا اليوم قال ردا على تصريح وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، بأن تواجد الجيش التركي في سوريا ليس احتلالا، متسائلا: “إن لم يكن ذلك احتلالا فماذا يكون ..هل يكون استضافة؟”.

وأضاف الأسد أنه لا يعرف على أي قانون تعتمد أنقرة في تصريحها بهذا الشأن، “ربما لو عاد (وزير الدفاع التركي) لقوانين ما قبل قانون حمورابي فلن يجد شيئا يساعده على هذا التعريف، إلا إذا كان يعتمد على القوانين الرومانية عندما كانت الدول تحدد حدودها بحسب قوتها العسكرية”، مضيفا أن “وزير الدفاع التركي يقول ليس فقط نصف الحقيقة، بل عكس الحقيقة، وهو عسكري والعسكري يجب أن يتصف بالشجاعة، وكنت أتمنى أن تكون لديه الشجاعة ليقول هذه الحقيقة وهي أنه قبل الحرب من عام 2000 لم تكن أي مشكلة على الحدود … وأن ما يحصل الآن من خلل أمني سببه سياسة (الرئيس التركي رجب طيب) أردوغان تحديدا، وحزب العدالة والتنمية الحاكم”.

وأضاف أكار أن الوجود العسكري التركي في تلك المناطق، يهدف إلى “مكافحة الإرهاب، وحماية حدود تركيا، ووحدة الأراضي السورية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى