fbpx

بصمات إسرائيل تظهر في إيران

مرصد مينا  – إيران

كشفت تقارير إعلامية بريطانية عن احتمالية وجود علاقة بين إسرائيل والانفجار الذي طال منشأة عسكرية إيرانية صباح الاحد، لافتةً إلى أن تلك الشبهة مقترنة بتهديدات سابقة أطلقتها الحكومة الإسرائيلية ضد المنشأة المستهدفة.

يشار إلى أن وسائل إعلام إيرانية رسمية أعلنت صباح الأحد، عن وقوع انفجارات في مصنع “هسا” لصناعة الطائرات والمسيّرات، المملوك لشركة “نارغوستار سباهان” للصناعات الكيماوية، دون ذكر تفاصيل عن أسباب الانفجار.

في ذات السياق، أشارت صحيفة “غارديان” البريطانية إلى أن تداول الحكومة الإسرائيلية ورئيسها، “بنيامين نتنياهو” لتقارير حول تزويد الحرس الثوري الإيراني، حركة حماس لطائرات بدون طيار، قد يعزز وجود دور إسرائيلي في العملية، مذكرة بأن إسرائيل قد توعدت في الأشهر الماضية بشن أعمال انتقامية داخل إيران وضد المؤسسات الحيوية.

يذكر أن العديد من المنشآت الحيوية الإيرانية، وفي مقدمتها مجمع نطنز، أكبر مجمع نووي إيراني، قد تعرضت لانفجارات غامضة، وسط أنباء عن دور استخباراتي إسرائيلي في تلك الانفجارات، إلى جانب اغتيال العالم النووي الإيراني، “فخري زادة” نهاية العام الماضي، وتوجيه النظام الإيراني اتهامات مباشرة للموساد الإسرائيلي بالوقوف خلف العملية.

وكان المتحدث باسم الطوارئ الطبية في أصفهان “عباس عبدي” قد أكد أن سبب الانفجار بمصنع سيباهان نارجوستار للكيماويات لا يزال قيد التحقيق، مؤكدا نقل تسعة مصابين إلى المستشفى”. لافتاً إلى إنه “تم إبلاغ خدمة الطوارئ عن الحادث بمحافظة أصفهان الساعة 3:26 فجر اليوم الأحد”.

وأوضح المتحدث “عباس عبدي” أن “الحادث وقع في مدينة شاهينشهر، وتم إرسال 4 سيارات طوارئ وحافلة إسعاف وسيارتين للهلال الأحمر للمساعدة في الحادث”. مؤكداً أن  “الجرحى نقلوا إلى مستشفى جولديس شاهينشهر لتلقي العلاج”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى