fbpx
أخر الأخبار

بطلب أمريكي.. الكاظمي يمدد زيارته إلى واشنطن

مرصد مينا – العراق

أجل رئيس الوزراء العراقي، “مصطفى الكاظمي”، موعد عودته من الولايات المتحدة إلى العراق، والتي كانت مقررة مساء اليوم، الخميس، بناءاً على طلبٍ من مسؤولين في الإدارة الأمريكية، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء العراقية الرسمية.

وكان “الكاظمي” قد بدأ قبل أيام زيارة رسمية، هي الأولى له إلى الولايات المتحد، منذ تسلمه منصبه الحالي، مستبقاً تلك الزيارة بالتأكيد على أن بلاده لا تزال بحاجة إلى الدعم الأمريكي في ملف محاربة الإرهاب.

إلى جانب ذلك، أشارت الوكالة إلى أن تمديد الزيارة جاء على خلفية إبداء بعض المسؤولين الأمريكيين في وزراة الدفاع، رغبة بلقاء “الكاظمي”، بالإضافة إلى وجود أنباء عن لقاء محتمل سيجمع رئيس الوزراء العراقي برئيسة مجلس النواب الأمريكية، “نانسي بيلوسي”، وهو اللقاء، الذي استجد على جدول أعمال الزيارة.

وسبق “للكاظمي” أن استقبل قبيل سفره للولايات المتحدة، قائد فيلق القدس الإيراني، “إسماعيل قاني”، وسط معلومات عن نقل الأخير رسالة من النظام الإيراني إلى الإدارة الأمريكية، عبر “الكاظمي”، وهي الأنباء التي رد عليها رئيس الحكومة العراقية، في تصريحات صحافية، أكد خلالها أنه لا يلعب دور ساعي البريد.

تزامناً، أشارت مصادر عراقية مطلعة، إلى أنه من المقرر أن يلتقي “الكاظمي” بالرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب” خلال الساعات القليلة القادمة من اليوم، الخميس، وذلك بعد اجتماعٍ عقده مع وزير الخارجية الأميركي، “مايك بومبيو”، تم خلاله بحث حزمة من الملفات، في مقدمتها مكافحة الإرهاب، وتفشي فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى