fbpx

بطل أوروبا في الملاكمة: تلقيت تهديداً بالقتل بسبب انتقادي لأردوغان

مرصد مينا – تركيا

تلقى بطل أوروبا في رياضة الملاكمة، أونصال أريك، تهديدًا بالقتل بعد أن نشر انتقادات حادة لحكومة حزب «العدالة والتنمية» والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ومؤكداً أن المساجد التابعة لأنقرة في ألمانيا تمارس السياسة أكثر من الأمور الدينية.

وكشف «أريك» المقيم في ألمانيا، من خلال تصريحات صحفية له، أنه «وجد ظرفًا مثبتا على زجاج سيارته، وبداخله عيار ناري، وخطاب يحمل تهديدات صريحة له بالقتل».

ورداً على رسالة التهديد، قال أريك في تغريدة له على حسابه في موقع «تويتر»: «وجدت ظرفًا على زجاج سيارتي اليوم. كان بداخله عيار ناري. تلقيت سلامكم…».

وعن خلفيات وأسباب الرسالة التي تلقاها، أوضح «أريك» في تصريحات مع صحيفة «جمهوريت» التركية»: «هذا الأسبوع قلت للصحف الألمانية رأيي عن الاتحاد الإسلامي التركي (ديتيب) التابع لهيئة الشؤون الدينية التركية في ألمانيا. وأوضحت أن المساجد التابعة لهذه المؤسسة تمارس السياسة أكثر من الأمور الدينية».

وشدد بطل العالم في الملاكمة، على أن «نظام أردوغان يتدخل في عمل هذه المساجد، وأن هيئة الشؤون الدينية لم تعد كما كانت من قبل. ونتيجة ذلك تلقيت تهديدا بالقتل»، لافتاً إلى أنه «لا يشتبه في شخص بعينه»، وفقاً لصحيفة «زمان» التركية.

وأكد «أريك» خدلال حديثه أن «من قاموا بذلك العمل هم أشخاص مقربون ومؤيدون لحزب (العدالة والتنمية) وأردوغان»، مشيراً إلى أنه «تلقى تهديدات سابقة، إلا أنها المرة الأولى التي يتلقى فيها تهديداً بهذا الشكل الصريح».

وختم بطل العالم تصريحاته بالتأكيد على أنه لن يتنازل عن مواقفه: «نعم تصلني تهديدات كثيرة. والأكثر عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي. ولكن لا أبالي بهذه التهديدات… لا يمكن لأحد أن يشتري ذمتي بالمال. لم أجد شرفي هذا في الشارع كي أبيعه»، حسب المصدر ذاته.

من الجدير بالذكر، أن أونصال أريك، حاصل على بطولة العالم للملاكمة، ويمقيم في ألمانيا، كان قد انتقد أنشطة هيئة الشؤون الدينية التركية داخل ألمانيا، والتي تستهدف التجسس على المواطنين الأتراك المعارضين للرئيس أردوغان ونظامه، كما واجه الملاكم التركي عام 2017 تهديدات بالقتل ورفعت ضده دعوى قضائية بتهمة إهانة الرئيس أردوغان لأنه دعا إلى التصويت بالرفض على تعديلات الدستور لانتقال تركيا من النظام البرلماني إلى الرئاسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى