fbpx

بعثة الأمم المتحدة تطالب بإخراج المقاتلين الأجانب من ليبيا

مرصد مينا – ليبيا

جددت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ومجموعة العمل الأمنية دعمهما الكامل للجنة العسكرية المشتركة 5+5 وتنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، مطالبة بإخراج “جميع المقاتلين الأجانب والمرتزقة على الفور”.

مجموعة العمل التي تضم الاتحاد الأفريقي وفرنسا وإيطاليا وتركيا والمملكة المتحدة والبعثة الأممية دعت جميع الأطراف إلى الإسراع في فتح الطريق الساحلي بين أبوقرين وسرت، وسحب جميع المقاتلين والمرتزقة الأجانب.

كانت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، “ستيفاني وليامز” قد رحبت، بجهود اللجنة العسكرية المشتركة (5+5)، وعمليات تبادل المحتجزين التي أجريت مؤخرًا تحت إشراف اللجنة، واستئناف الرحلات الجوية إلى جميع أنحاء ليبيا.

البعثة الأممية أكدت في بيان لها أمس السبت، أنه “على جميع الأطراف للالتزام بالقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان، بما في ذلك حماية المدنيين، بالأخص من خلال السماح بإيصال المساعدات والخدمات الإنسانية، وتيسير ذلك بشكل آمن وسريع لجميع المجتمعات المحلية المتضررة من جائحة كورونا”.

وتوقع بيان البعثة “إرسال عدد محدود من المراقبين الدوليين المحايدين غير المسلحين، وبالزي المدني، للانضمام إلى المراقبين الليبيين التابع للجنة العسكرية المشتركة (5+5)”.

يذكر أن أطراف الصراع الليبية قد توصلت في تشرين الأول الماضي إلى اتفاق لوقف إطلاق النار والمضي في العملية السياسية بهدف وقف الحرب في ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى