fbpx

بعد أربعة أيام.. القوات العراقية تحرر “هيلة” الألمانية

مرصد مينا – العراق

أعلنت القوات الأمنية العراقية اليوم الجمعة، تحرير الناشطة الألمانية، “هيلا مويس”، وذلك بعد مرور 4 أيام على اختطافها من وسط العاصمة بغداد.

الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء “يحيى رسول” قال في تغريدة: إن “القوات الأمنية حررت الناشطة الألمانية” دون ذكر أي تفاصيل إضافة عن عملية التحرير.

وانشغل الشارع العراقي، ولاسيما الأوساط الفنية والشبابية بخبر خطف “هيلة” كما يسميها النشطاء العراقيون، وتوصف من قبل أصدقائها بـ”محبة بغداد”، التي قضت فيها 5 ىسنوات ، تعمل في منظمة “تركيب” للفنون البصرية، وكانت تشاهد على دراجتها الهوائية بشكل شبه يومي وهي تجوب شوارع الكرادة.

وكانت الناشطة الألمانية التي تعاطفت أيضا في الأشهر الأخير مع متظاهري العراق الذين أطلقوا صراخاتهم في الساحات منذ أكتوبر الماضي، تتجول مساء الاثنين الماضي على دراجة هوائية في شارع أبو نواس الممتد على طول نهر دجلة إلى حي الكرادة وسط بغداد، حين أقدم مجهولون يستقلون سيارتين، واحدة من نوع بيك آب على خطفها، بحسب ما أفاد مصدر أمني لوكالة فرانس برس في حينه.

إلى جانب ذلك، بدأ “فريق طوارئ” في الخارجية الألمانية مهمة العثور على المخطوفة في بغداد، بالتنسيق مع السلطات العراقية، ساعياً إلى تحديد الأطراف التي خطفت المواطنة الألمانية بعد مغادرتها مقر عملها في العاصمة وسط دوافع مجهولة.

يذكر أنه، منذ انطلاق الانتفاضة الشعبية غير المسبوقة في أكتوبر الماضي، تعرض عشرات الناشطين إلى عمليات اغتيال أو اختطاف، ولا يزال بعضهم في عداد المفقودين، اذ خطف صحافيان فرنسيان بداية العام الحالي لأيام عدة، إضافة إلى ثلاثة عاملين في مجال حقوق الإنسان أفرج عنهم بعد شهرين من الاحتجاز إثر اختطافهم مع عراقي في حي الكرادة نفسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى