fbpx

بعد أشهر من هجومهم.. يوم أسود للحوثيين في مأرب

مرصد مينا – اليمن

أعلن الجيش اليمني عن مقتل 45 عنصر من عناصر الميليشيات الحوثية، بينهم قيادات ميدانية وعشرات الجرحى، وذلك خلال 24 ساعة من المواجهات على جبهات المشجح وصرواح غرب مأرب.

كما أشار الجيش اليمني إلى أن المعارك جاءت على خلفية هجوم عسكري كبيرة شنته الميليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، مشدداً على أن كتائبه وبدعم من قوات المقاومة الوطنية، تمكنت من صد الهجوم وإحباطه وإيقاع خسائر كبيرة.

يشار إلى أن ميليشيات الحوثي، بدأت في شهر شباط الماضي، هجوماً عسكرياً كبير ضد مدينة مأرب النفطية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات قوية مع الجيش اليمني، وسط مطالبات دولية بوقف الهجوم الحوثي على المدينة، لا سيما وأنه تضمن هجمات استهدت مخيمات نازحين في المدينة.

في ذات السياق، أكدت مصادر عسكرية يمنية أن الهجوم استمر من ساعات المساء الأولى وحتى صباح اليوم، لافتةً إلى أن مدفعية الجيش الوطني والمقاومة شنت قصفاً مكثفاً على مواقع وتحصينات الميليشيات الحوثية والتي تمكنت من إحراق آلية حوثية، وقتل وجرح العشرات من العناصر المهاجمة.

إلى جانب ذلك، أوضحت المصادر أن طيران تحالف دعم الشرعية بعدة غارات جوية شارك بدوره في المعركة، وتمكن من تدمير عربة نوع pmp2 وإحراق آليتين أخرى وقتل وجرح من كان على متنها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى