fbpx
أخر الأخبار

بعد أنباء عن زيارة قائد فيلق القدس.. الصدر يحذر من التدخل في الانتخابات العراقية

مرصد مينا – العراق

حذر زعيم التيار الصدري في العراق “مقتدى الصدر”، اليوم الاثنين، من التدخل في قرارات مفوضية الانتخابات أو الضغط عليها سواء داخليا أو من قبل دول أجنبية، وذلك بعد أنباء عن وصول قائد فيلق القدس الإيراني “اسماعيل قاآني” إلى بغداد.

الصدر قال في بيان له: إن “ما يميز هذه الانتخابات أنها جرت تحت غطاء وإشراف أممي ودولي وعربي وقد تم إقرارها منهم”. لافتاً إلى أنه “لا ينبغي التدخل بقرارات المفوضية أو تزايد الضغط عليها لا من الداخل ولا من بعض الدول الإقليمية والدولية، فالانتخابات شأن داخلي”.

وتداولت وسائل إعلام عراقية معلومات عن وصول قائد فيلق القدس الإيراني اسماعيل قاآني إلى العاصمة بغداد صباح اليوم.

إلى جانب ذلك، ذكر زعيم التيار الصدري: أنه “ليكن واضحا للجميع أننا نتابع بدقة كل التدخلات الداخلية غير القانونية وكذلك الخارجية التي تخدش هيبة العراق واستقلاليته”.

وعلق “مشرق عباس” المستشار السياسي الخاص لرئيس الحكومة العراقية اليوم الاثنين، على معلومات حول زيارة قائد فيلق القدس الإيراني اسماعيل قاآني إلى بغداد، مؤكداً عبر توتير” أنه “لم يشهد العراق خلال الـ48 ساعة الماضية أي زيارة رسمية لأي مسؤول أجنبي”.

يشار إلى أن مفوضية الانتخابات، قالت في مؤتمر صحفي مساء أمس أنها ستعلن نتائج الانتخابات خلال 24 ساعة المقبلة، جاء تصريحها بعد إغلاق صناديق الاقتراع عصر الأحد في تمام الساعة 6 مساء.

ودعت المفوضية الى “الاعتماد على المواقع الرسمية للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في أخذ المعلومات الحقيقية والموثوقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى