fbpx

بعد أيام من اختطافه.. ميليشيا الحوثي تُعذب يمني حتى الموت

مرصد مينا – اليمن

أقدمت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران على تعذيب شاب يمني حتى الموت بسبب رفضه القتال في صفوفها.

وكانت مجموعة من عناصر المليشيات اختطفت، قبل أيام، الشاب “مروان حمود علي الحداد” من أبناء بعدان، التابعة لمحافظة إب، أثناء تواجده في العاصمة اليمنية صنعاء، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر.

المصادر أوضحت أن الشاب “حاول مقاومة عناصر المليشيات، قبل أن تتمكن من القبض عليه، وأخذه على متن سيارة تابعة لها تم فيها اقتياده إلى أحد مقراتها العسكرية”.

وأضافت أن المليشيات “عرضت على الشاب الحداد التوجه للقتال في صفوف قواتها، ولأنه رفض ذلك، تعرض للتعذيب حتى الموت”، مشيرة إلى وجود آثار ضرب على جسده وخنق تظهر على رقبة المجني عليه.

ووفقا للمصادر، فقد تقدمت أسرة الشاب الحداد بدعوى قضائية إلى إحدى المحاكم بالعاصمة صنعاء بقضية اختطاف وتعذيب وقتل ابنها، إلا أن قيادة المليشيات تمارس ضغوطاً على أسرة الضحية وإجبارهم على التنازل عن القضية.

وتواصل مليشيا الحوثي ارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق المدنيين في مناطق سيطرتها، ولجأت مؤخراً، إلى اختطاف الأطفال والشباب من الشوارع والأحياء الشعبية والتغرير بهم وإرسالهم للقتال في صفوفها، والزج بهم إلى معاركها في محاولة للتعويض عن خسائرها التي تفقدها على جبهات القتال.

يشار الى أن الميليشيات الحوثية، المدعومة من إيران، كانت أعدمت قبل أيام أسيرا من الجيش اليمن، كانت تعتقله، وقالت منظمات حقوقية إن عملية الإعدام تمت بوحشية صادمة جداً، لا يمكن لعقل أن يتخيلها.

مصادر مقربة من الميليشيات كشفت الأسير المعدوم “عزام صفيان” هو ثالث أسير يتم إعدامه من قبل الميليشيات، منذ توقيع اتفاق تبادل الأسرى، بين الحكومة اليمنية والميليشيات، قبل نحو أسبوعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى