fbpx

بعد أيام من تصريحاته… لافروف يعين مبعوثاً خاصاً للملف السوري

مرصد مينا – سوريا

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، تعيينه رئيس دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية، ألكسندر كينشاك، مبعوثاً خاصاً له للتسوية السورية، وذلك بعد أيام من تصريحات حادة له، حول انفجار القضية الكردية في سوريا.

يعد السفير الروسي، في دمشق، ألكسندر يفيموف، المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين في سوريا، والذي كان يتابع جميع قضايا المتعلقة بالملف السوري، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

فيما شغل المبعوث الخاص والجديد للوزير الروسي، «ألكسندر كينشاك» والذي يبلغ من العمر 58 عاماً، منصب رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الخارجية الروسية منذ أواخر عام 2018، بعد عودته إلى موسكو من دمشق حيث كان سفيرا بين العامين 2014 و2018.

أما عن عمله في الفترات الأخرى التي سبقت وجوده في دمشق، فكان يعمل قبل ذلك في السفارة الروسية في بغداد، لتعينه الخارجية الروسية بين أعوام 2008 – 2013 سفيراً للبلاد في الكويت.

يأتي ذلك، بعد أيام من تصريحات وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مؤكداً أن المشكلة الكردية قد تتفجر بسبب الإجراءات الأمريكية، لافتاً إلى أن الأمريكيين يحاولون تشكيل حكم ذاتي كردي، سيكون له وظائف شبه دولة في شمال سوريا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى