fbpx

بعد إعادة الفرز.. ولاية جورجيا تعلن الفائز بالانتخابات الرئاسية

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أعلنت ولاية جورجيا الأمريكية عن نتائج إعادة الفرز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مشيرةً إلى أن النتائج النهائية أكدت فوز المرشح الديمقراطي، “جو بايدن”، وأن النتيجة لم تتغير.

يشار إلى أن نتائج الانتخابات أظهرت فوز “بايدن”  على الرئيس المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، بعد أن حصل على 306 أصوات في المجمع الانتخابي.

وبحسب النتائج الجديدة في ولاية جورجيا، فإن “بايدن” حصل على فارق أصوات وصل إلى 12,284 صوتاً، بنسبة 49.5 بالمئة، ليكون بذلك أول مرشح ديمقراطي يحقق فوزاً منذ ثلاثة عقود في الولاية، التي  تعتبر ولاية جمهورية، وتمتلك 16 مقعداً من مجموع مقاعد المجمع الانتخابي، التي تصل إلى 538.

في غضون ذلك، كشفت مصادر أمريكية أن حملة الرئيس “ترامب” ستركز حالياً على ولاية   ميشيغان، التي تقول إنها شهدت عدة تجاوزات خلال العملية الانتخابية، أثرت على النتيجة النهائية.

من جهته استنكر “بايدن” رفض منافسه الجمهوري، “دونالد ترامب” قبول منائج الانتخابات الرئاسية، مضيفاً: “واثق من أنّ ترامب يعلم أنه لن يفوز وأنه أظهر قدراً لا يصدق من عدم المسؤولية”.

كما اعتبر “بايدن” أن منافسه وجه رسالة مروعة للعالم من خلال تعامله مع نتيجة الانتخابات وإصراره على وجود تجاوزات وعمليات تزوير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى