fbpx

بعد إعدامه.. أحكام قاسية تنتظر شقيقي المصارع الإيراني “أفكاري”

مرصد مينا – إيران

واصلت السلطات الإيرانية اعتقال شقيقي المصارع، “نويد أفكاري”، في سجن انفرادي، بعد مرور نحو شهر على إعدام شقيقهما، على خلفية مشاركته في تظاهرات ضد الحكومة والنظام الإيراني.

في غضون ذلك، عبرت أسرة “أفكاري” عن قلقها على مصير الشابين “وحيد وحبيب أفكاري”، مؤكدةً في تصريحات لموقع إيران واير، أن الاتصال بهما مقطوع من أكثر من أسبوعين، وأن المعلومات، التي تمتلكها العائلة عنهما متضاربة جداً.

في السياق ذاته، أكد الموقع الإيراني أن السلطات الأمنية لم تكشف حتى الآن عن ظروف اعتقالها للشابين، إلى جانب حرمانهما من الزيارة أو استخدام الهاتف للتحدث مع عائلتهما، لافتةً إلى أن الشقيقين تم اعتقالهما بصحبة شقيقهما الآخر “نويد” في شهر آب 2018، على خلفية مشاركتهم في المظاهرات الشعبية المعارضة.

من جهته، أضاف أحد المقربين من العائلة: “القضاء ومسؤولو السجون يضللون الأسرة، يقولون إن لديهم أوامر من أعلى بعدم نقلهما حبيب ووحيد إلى العنابر العامة وإبقائهما في الحبس الانفرادي”.

إلى جانب ذلك، أوضحت مصادر حقوقية إيرانية أن الشقيقان يواجهان تهماً قد تصل عقوبتها إلى السجن لأكثر من 54 عاما، بالإضافة إلى 74 جلدة، واصفةً عائلة “أفكاري” بالمنكوبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى