fbpx
أخر الأخبار

بعد “إهانة الصعايدة”.. إيقاف مذيع مصري عن العمل 

مرصد مينا – مصر

أصدرت نقابة الإعلاميين بمصر، مساء أمس السبت، قرارا بمنع المذيع “تامر أمين”، من مزاولة المهنة، وذلك بعد يوم واحد من وقف برنامجه التلفزيوني إثر “إهانته” أهل الصعيد.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قرر يوم الجمعة الماضي، وقف برنامج “اليوم” الذي تعرضه فضائية “النهار” المحلية الخاصة، والذي يقدمه “أمين”، عقب إدلاء الأخير بتصريحات خلال البرنامج تتعلق بأن أهل الصعيد ينجبون أبناء لدفعهم للعمل بالمنازل للإنفاق على الآباء وليس للتعليم.

نقابة الإعلاميين في مصر، قالت في بيان، إن الإعلامي “تامر أمين”، خضع يوم السبت، لتحقيقات بمقر النقابة لنحو 3 ساعات، قبل أن يصدر قرار نقابي بإلغاء تصريح مزاولته المهنة، لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن نقيب الإعلاميين المصريين، “طارق سعدة” إن  “أمين لن يقدم أي برامج حاليا، وسيتم إخطار قناة النهار والمجلس الأعلى للإعلام بذلك صباح الأحد”.

وأشار “سعدة”، إلى أن إلغاء التصريح كإلغاء رخصة قيادة سيارة، وبالتالي على “أمين” تقديم طلب للحصول على ترخيص جديد والانتظار للنظر فيه.

يذكر أن تصريحات “أمين”، والتي جاءت تزامنا مع حملات رسمية تحذر من خطورة الزيادة السكانية وعدم إنجاب أكثر من طفلين، أثارت موجة غضب واسعة، قبل أن ينشر مقطعا مصورا الجمعة قال فيه: “أقدم اعتذارا واضحا وصريحا لا لبس فيه لكل أهالينا في الصعيد وفى كل مكان بمصر”.

ولم يصدر تعقيب من “تامر أمين”، على قرار إلغاء ترخيص مزاولة المهنة، غير أنه وفق القانون يحق له الطعن على هذا القرار النقابي، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر حقوقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى