fbpx

بعد إيران.. غانتس يلوح بحرب مع قطاع غزة

مرصد مينا

ألمح وزير الدفاع الإسرائيلي، “بيني غانتس” إلى إمكانية خوض حرب مع التنظيمات الفلسطينية في قطاع غزة، مشدداً على أن الجيش الإسرائيلي مستعداً لأي سيناريو متوقع في القطاع.

يشار إلى ان قطاع غزة شهد قبل أسابيع، اندلاع مواجهات مسلحة بين الجيش الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، قبل أن يتوصل الطرفان إلى اتفاق هدنة برعاية مصرية.

في ذات اليساق، كشف “غانتس” في تغريدة على حسابه في موقع تويتر، أن الحكومة الإسرائيلية تتعامل مع الأوضاع في غزة على أساس أن كافة الاحتمالات متاحة، لافتاً إلى ان الجيش الإسرائيلي يقوم بإعداد مئات الأهداف العملياتية بهدف حماية المستوطنات المحيطة بالقطاع.

كما أشار “غانتس” إلى ان إسرائيل ستعمل من أجل الحفاظ على هدنة طويلة الأمد مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، والتي تهدف إلى العمل على استمرار حالة الهدوء مع أهالي القطاع، على حد قوله، بالإضافة إلى العمل على استعادة الجنود الأسرى لدى حركة حماس.

وأكد الوزير الإسرائيلي في تغريدته أن إسرائيل ستحاول تحقيق ذلك، سواء من خلال الذهاب إلى تصعيد جديد مع قطاع غزة أو الوصول إلى هدنة جديدة مع الفصائل الفلسطينية.

يذكر أن “غانتس”، كان قد اعتبر في تصريح سابق، الاثنين، أنه آن الأوان لإسرائيل أن تتحرك ضد النظام الإيراني، في إشارة منه إلى إمكانية اتخاذ خطوات عسكرية ضد إيران أو ميليشياتها في المنطقة.

واعتبر “غانتس” أن الهجوم الذي استهدف ناقلة نفط إسرائيلية قبالة سواحل عمان، والذي تتهم إيران بالوقوف خلفه، لا يمكن أن يمر كحدث عادي، مضيفاً: “هذا ليس تهديدا مستقبليا، ولكن خطر ملموس وفوري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى