fbpx
أخر الأخبار

بعد اتصال عون بالاسد.. وفد لبنان إلى سوريا لترسيم الحدود البحرية

مرصد مينا

ذكرت وكالة الانباء اللبنانية الرسمية ان الرئيس اللبناني، ميشال عون، كلف نائب رئيس مجلس النواب، إلياس بو صعب، ترؤس وفد لبنان إلى دمشق، الأربعاء المقبل، لإجراء لقاءات مع كبار المسؤولين في سوريا بهدف مناقشة مسألة الترسيم البحري بين البلدين، مشيرة إلى ان ذلك يأتي “استكمالا للاتصال الهاتفي الذي أجراه عون مع بشار الأسد، قبل أيام في شأن ترسيم الحدود البحرية بين البلدين”.

بحسب الوكالة يضم الوفد اللبناني وزيري الخارجية والمغتربين والأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال، عبدالله بوحبيب، وعلي حميه، والمدير العام للأمن العام، اللواء عباس إبراهيم، ورئيس مصلحة الهيدروغرافيا في قيادة الجيش، المقدم البحري عفيف غيث، وعضوي مجلس إدارة هيئة قطاع النفط، وسام شباط، ووسام ذهبي.

يذكر أن الرئيس عون استقبل بو صعب، صباح الإثنين، في قصر بعبدا “وتداول معه في طبيعة المهمة التي سيتولاها الوفد اللبناني مع المسؤولين السوريين في إطار ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وسوريا، بعد انتهاء المفاوضات على ترسيم الحدود البحرية الجنوبية”.

وتناول اللقاء أيضا الزيارة المرتقبة للوسيط الأميركي، أموس هوكشتاين، في اليومين المقبلين لبيروت، لتسليم عون الصيغة الرسمية للرسالة الأميركية المتضمنة وقائع ما آلت إليه المفاوضات مع لبنان، حسب الوكالة اللبنانية.

يذكر أن موقع الحرة الأمريكي ذكر في وقت سابق ان عون أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره السوري عرض خلاله العلاقات بين البلدين ورغبة لبنان ببدء مفاوضات مع سوريا لترسيم الحدود البحرية شمال لبنان، وذلك استكمالا لترسيمها جنوبا”.

وأشار المصدر الرسمي إلى أن لبنان تلقى رسالة رسمية من الحكومة القبرصية، في إطار ما أعلنه عون في رسالته إلى اللبنانيين التي أعلن فيها الموافقة على الصيغة التي وضعها الوسيط الأميركي هوكشتاين، يبدي فيها الجانب القبرصي رغبته في التواصل مع الجانب اللبناني، في ضوء إشارة عون في كلمته إلى رغبة لبنان في مراجعة الحدود المرسومة مع قبرص وتقرير ما يتوجب القيام به مستقبلا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى