fbpx

بعد اتفاق تسليمها.. قتلى بمواجهات بين قسد وتركيا في عين عيسى شمال سوريا

مرصد مينا – سوريا

قتل 4 عناصر من عناصر قوات سوريا الديمقراطية، قسد، بقصف تركي طال مواقعها في مدينة عين عيسى، بريف مدينة الرقة شمال سوريا، وفقاً لما أعلنته مصادر حقوقية سورية، لافتةً إلى أن القصف خلف أيضاً 7 جرحى.

في السياق ذاته، أشارت المصادر إلى أن المدينة شهدت أيضاً اشتباكات مسلحة بين قوات قسد وفصائل سورية مسلحة، موالية لتركية في عدة جبهات بمحيط المدينة، موضحةً أن الاشتباكات أدت إلى مقتل 6 من عناصر الفصائل المدعومة من الجيش التركي.

ويأتي القصف التركي بعد ساعات قليلة من إعلان وسائل إعلام مقربة من نظام الأسد، عن التوصل لاتفاق بين روسيا وقسد، يقضي بانسحاب الأخيرة من مدينة عين عيسى وتسليمها للشرطة العسكرية الروسية.

يشار إلى أن مصادر محلية من المدينة أشارت إلى أن موافقة قوات قسد، ذات الأغلبية الكردية، على الانسحاب، جاءت بهدف منع تقدم القوات التركية باتجاه المدينة، في ظل ورود أنباء عن تحضير الجيش التركي وعدد من الفصائل السورية الموالية لأنقرة، لشن هجوم على المدينة.

وتعتبر عين عيسى، واحدة من أهم المناطق الاستراتيجية في ريف الرقة، والتي يسعى الجيش التركي للسيطرة عليها للحد من التواجد الكردي المسلح بالقرب من الحدود التركية، في حين تمثل المدينة بالنسبة للنظام، نقطة هامة لتأمين الطريق الدولي، M4، الذي يريط بين الحسكة والرقة شرقاً وحلب غرباً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى