fbpx
أخر الأخبار

بعد استبدال القضاة.. محكمة ليبية تعيد “سيف الإسلام القذافي” إلى سباق الرئاسة

مرصد مينا – ليبيا

قضت لجنة الطعون الانتخابية الابتدائية في مدينة سبها اليوم الخميس، بإعادة “سيف الإسلام القذافي” إلى سباق الرئاسة بعد استبعاده من قائمة المرشحين الأولية للانتخابات الرئاسية.

لجنة الطعون الانتخابية الابتدائية في مدينة سبها –جنوبي ليبيا، قبلت طعن “سيف الإسلام” نجل الزعيم الراحل معمر القذافي ضد قرار المفوضية العليا للانتخابات باستبعاده من قائمة المرشحين الأولية للانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في 24 ديسمبر المقبل.

وكان “خالد الزايدي” محامي “سيف الإسلام” تقدم اليوم الخميس، بالطعن في محكمة سبها بعد استبدال القضاة الذين اعتذروا سابقا عن نظر الطعن، متعللين بأسباب أمنية.

كما أكدت مصادر قضائية أن “المجلس الأعلى للقضاء استبدل القضاة المعتذرين عن نظر الطعن الخاص بسيف الإسلام في وقت سابق، بـ 3 آخرين من مدينة الجفرة وسط البلاد”.

يذكر أن عشرات الليبيين تظاهروا أمام مجمع محاكم سبها، دعما لاستقلالية القضاء من أي ضغوط تمارس عليه وتأكيدا على حق سيف الإسلام في تقديم الطعن وترك الأمر للقضاء ليقول كلمته وفقا للقانون.

وتنتظر ليبيا إجراء انتخابات رئاسية ونيابية في الـ 24 من ديسمبر/كانون الأول المقبل، وفقا لخارطة الطريق المنبثقة عن الحوار السياسي في تونس وجنيف، اذ تقدم ٩٨ مرشحا بأوراقهم في مكاتب مفوضية الانتخابات بطرابلس وبنغازي وسبها، وأعلنت مفوضية الانتخابات الليبية، الأربعاء الخميس، استبعاد 25 مرشحا لمنصب رئيس البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى