fbpx

بعد اعتقال أحد مؤسسيها.. ميليشيات الحوثي تخسر قائداً ميدانياً في مأرب

مرصد مينا – اليمن  

أعلنت ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً، عن مقتل قائد اللواء 314 “نايف العوسجي”، الذي يتولى قيادة العمليات الميدانية في مدينة مأرب، التي تشهد منذ شباط مواجهات عنيفة بين الميليشيات وقوات الشرعية اليمنية مدعومة بالمقاومة الوطنية. 

وأشارت الميليشيات بأن “العوسجي” سقط ضحية كمين تصب له من قبل وحدات تابعة للجيش اليمني على جبهة الكسارة في مدينة مأرب، دون الكشف عن تفاصيل الكمين وإذا ما كان هناك ضحايا آخرين سقطوا خلال المواجهة. 

يذكر أن الجيش اليمني كان قد أعلن قبل أيامٍ قليلة عن اعتقال القيادي في الميليشيات الحوثية “حسن علي يحيى العماد”، مشيراً إلى أنه كان أحد الأعمدة في تأسيس ميليشيا الحوثي، بالإضافة إلى أنه يتولى عملية تنظيم تمويل إيران للميليشيات. 

وكانت ميليشيات الحوثي قد أطلقت في شهر شباط الماضي، عملية عسكرية واسعة النطاق للسيطرة على مدينة مأرب الغنية بالنفط، إلا أنها لم تعلت حتى الآن عن تحقيق أي تقدمٍ ميداني داخلها، وسط حملة تنديد دولية بالعملية الحوثية، التي استهدفت مواقع مدنية ومخيمات للنازحين ومستشفيات، وفقاً لما أعلنته منظمات حقوقية يمنية ودولية. 

يشار إلى أن مدينة مأرب، شهدت مطلع الشهر الجاري، اشتداداً لوتيرة المعارك حول مدينة مأرب مخلفة 65 قتيلا من القوات الموالية للحكومة اليمنية وميليشيات الحوثي، حسبما أفادت مصادر عسكرية وطبية الخميس الماضي.، فيما قال مسؤول في القوات الحكومية بحسب “فرانس برس” إن “22 من المقاتلين الموالين للحكومة قتلوا وأصيب خمسون، فيما قتل 43 حوثيا في الساعات الـ48 الماضية” في مناطق تقع إلى الجنوب من المدينة . 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى